تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

قائمة الضبط

ليس هناك الكثير مما يجب تغطيته هنا، لأن هذه هي المنطقة التي ستستخدمها فقط لمهام معينة مثل ضبط الوقت/التاريخ، وإضافة تعليقات الصور، وضبط سطوع شاشة LCD، وتهيئة بطاقة الذاكرة، وما إلى ذلك. بمجرد أن تتعلم طريقك نحو قائمة الكاميرا النظام، أوصي بشدة باللعب باستخدام "إعدادات المستخدم"، التي تسمح لك بحفظ إعدادات مختلفة لسيناريوهين مختلفين (U1 وU2). على سبيل المثال، قمت بإعداد دورين مختلفين - المناظر الطبيعية والأشخاص. عند تصوير المناظر الطبيعية، أريد أن يكون وضع الكاميرا يدويًا. أريد تشغيل "وضع تأخير التعرض" افتراضيًا وضبطه على 3 ثوانٍ. أريد إيقاف تشغيل ISO التلقائي، مع ضبط ISO على ISO 100 افتراضيًا. لذلك قمت بضبط كل هذه الإعدادات على الكاميرا، ثم انتقل إلى "حفظ إعدادات المستخدم" -> "حفظ إلى U1". لتصوير الأشخاص، أريد أن تكون الكاميرا في وضع أولوية فتحة العدسة، وأريد إيقاف تشغيل "وضع تأخير التعريض الضوئي"، لأنني سأقوم بالتصوير وأنا محمول باليد وأريد تشغيل ISO التلقائي. ثم أقوم بحفظ هذه الإعدادات في فتحة "U2". بمجرد إعداد كل شيء، يمكنني ببساطة التبديل بين الاثنين باستخدام قرص PASM العلوي للكاميرا، وهذا يوفر لي الكثير من الوقت، حيث لا يتعين علي أن أتذكر الإعدادات التي أحتاج إلى تغييرها. أحب هذه الميزة في كاميرا D7100 وأتمنى حقًا أن تطبق شركة Nikon نفس النظام على كاميرات DSLR المتطورة مثل D810/D4S أيضًا! على الرغم من أن شركة Nikon لديها طريقة لتخزين الإعدادات المخصصة في كاميرا D810 وD4S، إلا أنه يتعين عليك القيام بذلك لكل عنصر قائمة على حدة، وهو أمر غير فعال. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتوي هذه الكاميرات على إعداد خارجي على القرص لتتمكن من تغيير الأوضاع بسرعة.

بخلاف ما سبق، الشيء الآخر الوحيد الذي سأفعله هو تعيين "تعليق الصورة" و"معلومات حقوق الطبع والنشر". في الأساس، هو مجرد نص يتم تضمينه في كل صورة. إذا فقدت بطاقة الذاكرة الخاصة بك في مكان ما (التي كنت أملكها شخصيًا في الماضي) وعثر عليها شخص ما (لنفترض فقط أنه ليس لديك أي ملصقات على البطاقة تحتوي على معلوماتك)، فإن ترك حقوق الطبع والنشر أو الاسم الخاص بك يمكن أن يساعد كثيرًا في العثور على / تحديد موقعك. بالإضافة إلى ذلك، فأنت تقوم بكتابة البيانات في ملفات RAW، لذلك إذا كنت بحاجة إلى إثبات أنك مؤلف صورة فوتوغرافية، فإن ملف RAW بالإضافة إلى معلومات الاتصال الخاصة بك يمكن أن يقدم دليلاً رائعًا.

أتمنى أن تجد هذه المقالة مفيدة. مرة أخرى، هذه هي الإعدادات التي تناسبني وقد لا تناسب احتياجاتك بالضرورة. من الأفضل أن تستكشف الكاميرا الخاصة بك وتتعرف على كل إعداد بقدر ما تستطيع من أجل الاستفادة من جميع الميزات والتخصيصات المتاحة!

Setup Menu

Not a whole lot to cover here, because this is the area that you will only use for particular tasks like setting time/date, adding image comments, adjusting LCD brightness, formatting memory card, etc. Once you learn your way around the camera menu system, I would highly recommend to play with the “User settings”, which allow you to save different settings for two different scenarios (U1 and U2). For example, I have mine set up for two different roles – landscapes and people. When photographing landscapes, I want my camera mode to be Manual. I want “Exposure delay mode” turned on by default and set to 3 seconds. I want my Auto ISO turned off, with ISO set to ISO 100 by default. So I set all those settings on the camera, then go to “Save user settings” -> “Save to U1”. For photographing people, I want my camera to be in Aperture Priority mode, I want “Exposure delay mode” turned off, because I will be shooting hand-held and I want Auto ISO turned on. I then save those settings to the “U2” slot. Once everything is set up, I can simply switch back and forth between the two using the top camera PASM dial and it saves me a lot of time, since I do not have to remember which settings I need to change. I love this feature on the D7100 and really wish Nikon implemented the same system on high-end DSLRs like D810/D4S as well! While Nikon does have a way to store custom settings on the D810 and the D4S, you have to do it for each menu item separately, which is just inefficient. Plus, those cameras do not have an external setting on the dial to be able to change modes quickly.

Other than the above, the only other thing I would do is set an “Image comment” and “Copyright information”. Basically, it is just text that gets embedded into each photograph. If you ever happen to lose your memory card somewhere (which I personally have in the past) and someone finds it (let’s just assume that you have no labels on the card with your info) leaving your Copyright or Name could help big time in finding/locating you. Plus, you are writing data into RAW files, so if you ever needed to prove that you are the author of a photograph, the RAW file along with your contact info could make for great evidence.

I hope you found this article useful. Once again, these are settings that work for me and they might not necessarily suit your needs. It is best that you explore your camera and learn about each setting as much as you can in order to take advantage of all the available features and customizations!

تعليق

يعمل...
    X