كاميرات بدون مرآة DSLR vs Mirrorless Cameras

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    Mirrorless Camera Limitations


    We’ve gone over the many advantages of mirrorless cameras over DSLRs. Now let’s talk about some of their current limitations.
    1. EVF lag: Some early or lower-end mirrorless cameras have low-quality EVFs that are not very responsive and have some lag. By comparison, an OVF on a DSLR is instantaneous. While this is certainly a nuisance if you have one of those cameras, more recent EVFs are quite good, and most people aren’t bothered by them.
    2. Red dot patterns: Due to the very short flange distance on a mirrorless camera, most of them suffer from a “red dot pattern” issue, which becomes clearly visible when shot with the sun in the frame at small apertures. Basically, light rays bounce back and forth between the sensor and the rear lens element, creating grid patterns of red (and sometimes other colors) in images. Unfortunately, there is no easy way around this limitation on mirrorless cameras, as discussed here.
    3. Flash head autofocus-assist beam: The AF-assist beam on most flash heads projects infrared light onto your subject, and then uses it to focus. This works fine on DSLRs with their phase-detect focusing systems, which are sensitive to infrared light. Unfortunately, it doesn’t work for mirrorless cameras. In low-light situations, if you’re used to using a flash, you may find that focusing gets more difficult if you switch to mirrorless. (On most flashes, mirrorless cameras refuse to even fire the AF assist light at all.)
    4. Price: In theory, producing mirrorless cameras can be cheaper than producing DSLRs, thanks to fewer moving parts. Occasionally this translates into less expensive mirrorless cameras, like the Nikon Z9 compared to its DSLR counterpart, the Nikon D6. However, most mirrorless cameras sell for a premium over their DSLR counterparts, precisely because of all the R&D dollars that camera companies are pouring into them. Over time, mirrorless camera prices will come down, but for now, DSLRs usually win in price. Used DSLRs are perhaps the best value of any segment of the camera market today.
    5. Battery life: Most mirrorless cameras still use more power than their DSLR counterparts, largely because of their electronic viewfinders. The result is that mirrorless cameras are rated for fewer photos per charge than most DSLRs. Although mirrorless cameras are getting better in this department, it can still be a problem for someone who travels and has very little access to power. The good news is that today’s mirrorless cameras can usually last a full day without recharging, which was a major threshold. Still, you can see the differences here:
    Canon 5D Mark IV 900 Canon R5 320
    Canon 7DII 670 Canon R7 660
    Nikon D850 1840 Nikon Z7 420
    Nikon D6 3580 Nikon Z9 740
    When I first wrote this article, the list of mirrorless disadvantages was longer, but with the most recent update of the article, I had to delete some of them. Mirrorless technology has already gotten much better, and I expect mirrorless cameras to continue improving within the next few years.

    DSLRs no longer compete with mirrorless cameras since aside from Pentax, camera companies have stopped designing new ones. Although many people will still use and even buy DSLRs for many years to come, the majority of new camera sales are now mirrorless.
    NIKON Z 6 II mirrorless camera + NIKKOR Z 14-30mm f/4 S @ 14mm, ISO 100, 1/10, f/11.0

    تعليق


    • #17
      حدود الكاميرا بدون مرآة

      لقد تناولنا المزايا العديدة للكاميرات غير المزودة بمرآة مقارنة بكاميرات DSLR. الآن دعونا نتحدث عن بعض القيود الحالية.

      تأخر معين المنظر الإلكتروني (EVF lag): تحتوي بعض الكاميرات غير المزودة بمرآة المبكرة أو المنخفضة على معاينات إلكترونية (EVF) منخفضة الجودة ولا تستجيب بشكل كبير وتعاني من بعض التأخير. بالمقارنة، فإن OVF الموجود في كاميرا DSLR يكون فوريًا. على الرغم من أن هذا يعد مصدر إزعاج بالتأكيد إذا كان لديك إحدى تلك الكاميرات، إلا أن محددات المناظر الإلكترونية الأحدث جيدة جدًا، ولا ينزعج معظم الأشخاص منها. أنماط النقطة الحمراء: نظرًا لمسافة الحافة القصيرة جدًا في الكاميرا غير المزودة بمرآة، فإن معظمها تعاني من مشكلة "نمط النقطة الحمراء"، والتي تصبح مرئية بوضوح عند التصوير مع وجود الشمس في الإطار بفتحات صغيرة. في الأساس، ترتد أشعة الضوء ذهابًا وإيابًا بين المستشعر وعنصر العدسة الخلفية، مما يؤدي إلى إنشاء أنماط شبكية من اللون الأحمر (وأحيانًا ألوان أخرى) في الصور. لسوء الحظ، لا توجد طريقة سهلة للتغلب على هذا القيد في الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا، كما هو موضح هنا. شعاع مساعدة التركيز البؤري التلقائي لرأس الفلاش: يعمل شعاع مساعدة التركيز البؤري التلقائي الموجود في معظم رؤوس الفلاش على عرض ضوء الأشعة تحت الحمراء على الهدف، ثم يستخدمه للتركيز. يعمل هذا بشكل جيد مع كاميرات DSLR مع أنظمة التركيز لاكتشاف الطور، والتي تكون حساسة للأشعة تحت الحمراء. لسوء الحظ، لا يعمل هذا مع الكاميرات بدون مرآة. في حالات الإضاءة المنخفضة، إذا كنت معتادًا على استخدام الفلاش، فقد تجد أن التركيز يصبح أكثر صعوبة إذا قمت بالتبديل إلى الفلاش بدون مرآة. (في معظم وحدات الفلاش، ترفض الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا حتى إطلاق الضوء المساعد للتركيز البؤري التلقائي على الإطلاق.) السعر: من الناحية النظرية، يمكن أن يكون إنتاج الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا أرخص من إنتاج كاميرات DSLR، وذلك بفضل عدد أقل من الأجزاء المتحركة. يُترجم هذا في بعض الأحيان إلى كاميرات أقل تكلفة بدون مرايا، مثل Nikon Z9 مقارنة بنظيرتها DSLR، Nikon D6. ومع ذلك، يتم بيع معظم الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا بسعر أعلى من نظيراتها من كاميرات DSLR، وذلك على وجه التحديد بسبب كل دولارات البحث والتطوير التي تنفقها شركات الكاميرات عليها. بمرور الوقت، ستنخفض أسعار الكاميرات غير المزودة بمرآة، ولكن في الوقت الحالي، عادةً ما تفوز كاميرات DSLR بالسعر. ربما تكون كاميرات DSLR المستعملة هي أفضل قيمة لأي شريحة من سوق الكاميرات اليوم. عمر البطارية: لا تزال معظم الكاميرات غير المزودة بمرآة تستخدم طاقة أكبر من نظيراتها من كاميرات DSLR، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى محددات الرؤية الإلكترونية الخاصة بها. والنتيجة هي أن الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا تم تصنيفها لعدد أقل من الصور لكل شحنة مقارنة بمعظم كاميرات DSLR. على الرغم من أن الكاميرات غير المزودة بمرآة تتحسن في هذا المجال، إلا أنها لا تزال تمثل مشكلة بالنسبة لشخص يسافر ولا يملك سوى قدر ضئيل جدًا من الوصول إلى الطاقة. والخبر السار هو أن الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا اليوم يمكن أن تستمر عادةً لمدة يوم كامل دون إعادة الشحن، وهو ما كان بمثابة عتبة رئيسية. ومع ذلك، يمكنك رؤية الاختلافات هنا: لقطات DSLRCIPA لكل شحنة، لقطات CIPA قابلة للمقارنة لكل شحنة، Canon 5D Mark IV900Canon R5320Canon 7DII670Canon R7660Nikon D8501840Nikon Z7420Nikon D63580Nikon Z9740

      عندما كتبت هذه المقالة لأول مرة، كانت قائمة عيوب المرايا أطول، ولكن مع التحديث الأخير للمقالة، اضطررت إلى حذف بعضها. لقد أصبحت التكنولوجيا بدون مرايا أفضل بكثير بالفعل، وأتوقع أن تستمر الكاميرات بدون مرايا في التحسن خلال السنوات القليلة المقبلة.

      لم تعد كاميرات DSLR تتنافس مع الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا منذ أن توقفت شركات الكاميرات، باستثناء شركة Pentax، عن تصميم كاميرات جديدة. على الرغم من أن العديد من الأشخاص سيظلون يستخدمون كاميرات DSLR بل ويشترونها لسنوات عديدة قادمة، إلا أن غالبية مبيعات الكاميرات الجديدة أصبحت الآن بدون مرآة.

      كاميرا NIKON Z 6 II بدون مرآة + NIKKOR Z مقاس 14-30 مم f/4 S @ 14 مم، ISO 100، 1/10، f/11.0

      تعليق


      • #18
        Future Innovation for Mirrorless Cameras


        In terms of innovation, everything is concentrated in the mirrorless realm. Mirrorless cameras will continue to provide many more exciting features because the possibilities are truly endless. A lot can be done with EVFs and autofocus systems alone, thanks to advancements in display technologies and on-sensor data analysis.

        In the realm of autofocus, mirrorless cameras like the Nikon Z9 already perform very well. But with faster processors and more advanced machine-learning algorithms, autofocus and subject recognition will only improve. Imagine a system that would immediately jump to a rare bird in a flock of common ones or one that would never lose its focus lock even through the most challenging of situations.

        Video is another area that is rapidly improving, but video autofocus can still improve further. Video stabilization algorithms will also become better with faster processing, perhaps one day replacing the gimbal for most videographers. Additionally, with faster sensors and processing, framerates will increase. Many cameras already do 240fps video, but that is still not fast enough for some types of movement, like flying insects.

        In-camera post-processing also has more potential to improve. Smartphone manufacturers have utilized such techniques to compensate for the smaller sensors in phones, but camera manufacturers could do much more. We have a list here of some features that more cameras should have. Today’s mirrorless companies are already chipping away at that list!
        NIKON Z 7 II mirrorless camera + NIKKOR Z 20mm f/1.8 S @ 20mm, ISO 64, 1.3 seconds, f/5.6

        تعليق


        • #19
          الابتكار المستقبلي للكاميرات بدون مرايا

          فيما يتعلق بالابتكار، كل شيء يتركز في عالم لا مرآة له. ستستمر الكاميرات عديمة المرآة في تقديم العديد من الميزات المثيرة لأن الإمكانيات لا حصر لها حقًا. يمكن إنجاز الكثير باستخدام معين المنظر الإلكتروني وأنظمة التركيز البؤري التلقائي وحدها، وذلك بفضل التقدم في تقنيات العرض وتحليل البيانات على أجهزة الاستشعار.

          في عالم التركيز البؤري التلقائي، تعمل الكاميرات غير المزودة بمرآة مثل Nikon Z9 بشكل جيد للغاية. ولكن مع المعالجات الأسرع وخوارزميات التعلم الآلي الأكثر تقدمًا، سوف يتحسن التركيز التلقائي والتعرف على الهدف. تخيل نظامًا يقفز فورًا إلى طائر نادر في سرب من الطيور الشائعة أو طائر لا يفقد قفل التركيز أبدًا حتى في أصعب المواقف.

          يعد الفيديو مجالًا آخر يتحسن بسرعة، ولكن لا يزال من الممكن تحسين التركيز البؤري التلقائي للفيديو بشكل أكبر. كما ستصبح خوارزميات تثبيت الفيديو أفضل من خلال المعالجة الأسرع، وربما تحل يومًا ما محل المحور المحوري لمعظم مصوري الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، مع أجهزة الاستشعار والمعالجة الأسرع، ستزداد معدلات الإطارات. تقوم العديد من الكاميرات بالفعل بتسجيل فيديو بمعدل 240 إطارًا في الثانية، لكن هذا لا يزال غير سريع بما يكفي لبعض أنواع الحركة، مثل الحشرات الطائرة.

          تتمتع المعالجة اللاحقة داخل الكاميرا أيضًا بإمكانية أكبر للتحسين. وقد استخدمت الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل هذه التقنيات للتعويض عن أجهزة الاستشعار الأصغر حجما في الهواتف، ولكن الشركات المصنعة للكاميرات يمكن أن تفعل أكثر من ذلك بكثير. لدينا هنا قائمة ببعض الميزات التي يجب أن تتوفر في المزيد من الكاميرات. الشركات التي لا تحتوي على مرايا اليوم بدأت بالفعل في التخلص من تلك القائمة!

          كاميرا NIKON Z 7 II بدون مرآة + NIKKOR Z مقاس 20 مم f/1.8 S @ 20 مم، ISO 64، 1.3 ثانية، f/5.6

          تعليق


          • #20
            What About the DSLR?


            With all the advancements in the mirrorless domain, it can’t be denied that DSLRs are still very capable photographic tools. The distance between the best mirrorless cameras and the best DSLRs is much less than the distance between DLSRs and film cameras.

            Since so many people have switched to mirrorless now, there are also thousands of lightly used DSLRs on the used market, including some amazing cameras like the D850 or Canon 5D IV. Thus a DSLR could still be the right camera for you. In fact, quite a few photographers still use DSLRs exclusively or in addition to their mirrorless cameras, and this will probably not change for many years to come.

            Finally, Pentax is at least one company that still believes in the DSLR. So although mirrorless is certainly where most camera companies are focusing, the DSLR isn’t quite dead yet!
            PENTAX K-1 DSLR + HD PENTAX-D FA 24-70mm F2.8ED SDM WR @ 48mm, ISO 100, 1/4, f/8.0

            تعليق


            • #21
              ماذا عن DSLR؟

              مع كل التطورات في المجال غير المزود بمرآة، لا يمكن إنكار أن الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) لا تزال أدوات تصوير فوتوغرافي ذات قدرة عالية. المسافة بين أفضل الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا وأفضل كاميرات DSLR أقل بكثير من المسافة بين كاميرات DLSR وكاميرات الأفلام.

              نظرًا لأن الكثير من الأشخاص قد تحولوا الآن إلى استخدام الكاميرات غير المزودة بمرآة، فهناك أيضًا الآلاف من كاميرات DSLR المستخدمة بشكل طفيف في السوق المستعملة، بما في ذلك بعض الكاميرات الرائعة مثل D850 أو Canon 5D IV. وبالتالي، لا يزال من الممكن أن تظل كاميرا DSLR هي الكاميرا المناسبة لك. في الواقع، لا يزال عدد قليل جدًا من المصورين يستخدمون كاميرات DSLR حصريًا أو بالإضافة إلى كاميراتهم غير المزودة بمرآة، وربما لن يتغير هذا لسنوات عديدة قادمة.

              أخيرًا، Pentax هي شركة واحدة على الأقل لا تزال تؤمن بكاميرات DSLR. لذا، على الرغم من أن الكاميرات غير المزودة بمرآة هي بالتأكيد ما تركز عليه معظم شركات الكاميرات، إلا أن كاميرا DSLR لم تنته بعد!

              PENTAX K-1 DSLR + HD PENTAX-D FA 24-70 مم F2.8ED SDM WR @ 48 مم، ISO 100، 1/4، f/8.0

              تعليق


              • #22
                Conclusion


                Although few things could be improved with mirrorless cameras, such as better battery life and lower prices, mirrorless cameras are getting pretty hard to beat. And that’s partly because camera companies want it to be that way. With the exception of Pentax, every camera company is pouring all their new features and innovations into the mirrorless side, even if some of those features would also have been nice on DSLRs (like the high-end video or autofocus features).

                Currently, it is still possible to get a DSLR new, but one day, the only choice for a new camera will be a mirrorless one. That doesn’t mean you need to get a mirrorless camera yet, but if you choose to buy a DSLR today, at least be aware of the pros and cons I covered in this article.

                تعليق


                • #23
                  خاتمة

                  على الرغم من أنه يمكن تحسين بعض الأشياء باستخدام الكاميرات غير المزودة بمرآة، مثل عمر بطارية أفضل وأسعار أقل، إلا أنه أصبح من الصعب التغلب على الكاميرات غير المزودة بمرآة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن شركات الكاميرات تريد أن يكون الأمر على هذا النحو. باستثناء Pentax، تقوم كل شركة كاميرات بصب كل ميزاتها وابتكاراتها الجديدة في الجانب غير المزود بمرآة، حتى لو كانت بعض هذه الميزات ستكون رائعة أيضًا في كاميرات DSLR (مثل ميزات الفيديو أو التركيز التلقائي).

                  في الوقت الحالي، لا يزال من الممكن الحصول على كاميرا DSLR جديدة، ولكن في يوم من الأيام، سيكون الخيار الوحيد لكاميرا جديدة هو الكاميرا بدون مرآة. هذا لا يعني أنك بحاجة إلى الحصول على كاميرا بدون مرآة حتى الآن، ولكن إذا اخترت شراء كاميرا DSLR اليوم، فعلى الأقل كن على دراية بالإيجابيات والسلبيات التي تناولتها في هذه المقالة.

                  تعليق

                  يعمل...
                  X