Recommended Canon EOS R6 Settings إعدادات كاميرة كانون اي او اس آر سكس الموصى بها

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

Custom Functions 3
    • Dial direction during Tv/Av: Normal – I leave this at normal, but if you want to flip the direction of dials, you can set it to “Reverse direction”.
    • Control ring rotation: same, you can either keep it at normal or reverse the direction.
    • Customize buttons: this is one of the most important menus in the camera, as it allows customizing function button behavior. Let’s go through each one:
      • Shutter butt. half-press: Metering and AF start – if you want to switch to back-button focusing, then change this to either “Metering start” or “AE lock”. I keep mine at AE lock to only lock the exposure when I half-press the shutter release. To focus, use the AF-ON button on the back of the camera.
      • Movie shooting button: I don’t like that the EOS R6 will automatically start shooting video when the movie shooting button is pressed, which sometimes happens by accident. Since the button will work when you set the top PASM dial to movie shooting mode anyway, I change the default behavior of this button to give me something more usable for stills shooting. I set mine to “One-Shot AF – Servo AF”, which makes the button very useful for quickly switching between single and servo autofocus.
      • AF-ON button: Metering and AF start – I want to use the rear AF-ON button to focus, so I keep it at this setting.
      • AE Lock button: AE lock/FE lock – you can change the behavior of the AE Lock (Asterisk) button as well. I prefer keeping the default, as it works great for locking exposure when shooting panoramas.
      • AF point button: AF point selection – I keep this at default.
      • DOF preview button: depth-of-field preview – I don’t particularly use this feature, so I changed mine to “Switch to registered AF func.” With this setting, you can instantly switch to the desired AF method, tracking sensitivity and speed by simply holding the button, which is pretty sweet.
      • Lens AF stop button: AF stop – controls the behavior of the lens AF stop button.
      • Multi-function button (M-Fn): Dial function settings (default) – this is to quickly access key camera settings, such as ISO, drive mode, AF mode, etc.
      • Set button: Set AF point to center – resets the autofocus point to the center.
      • Multi-controllers: Direct AF point selection – to use the joystick for moving the focus points.
      • Movie Side / Right Side: I keep all the settings at their defaults for movie shooting, with the exception of DOF Preview Button, which I set to display the Zebra pattern.
    • Customize dials:
      • Main Dial: Shutter speed setting in M mode – you can control the behavior of the vertical dial on the top of the camera in Manual mode to either change the Shutter speed (default) or Aperture.
      • Quick Control Dial 2: Set ISO speed – this controls the top horizontal dial, which is by default used to adjust camera ISO.
      • Quick Control Dial 1: Aperture setting in M mode – the large rotary dial on the back is used to adjust lens aperture by default, but you can change the behavior here.
      • Control ring: Exposure comp. (hold meter. btn) – you can customize the default behavior of the control ring on the lens.
    • Clear customized settings: this clears the above customizations to defaults.

تعليق

وظائف مخصصة 3

اتجاه الاتصال أثناء Tv/Av: عادي - أترك هذا في الوضع الطبيعي، ولكن إذا كنت تريد قلب اتجاه الأقراص، فيمكنك ضبطه على "الاتجاه العكسي". دوران حلقة التحكم: نفسه، يمكنك إما الاحتفاظ به في الوضع الطبيعي أو عكس الاتجاه. تخصيص الأزرار: هذه واحدة من أهم القوائم في الكاميرا، لأنها تسمح بتخصيص سلوك زر الوظيفة. دعنا نذهب من خلال كل واحد: مصراع بعقب. نصف ضغطة: بدء القياس والتركيز البؤري التلقائي - إذا كنت تريد التبديل إلى التركيز على زر الرجوع، فقم بتغيير هذا إما إلى "بدء القياس" أو "قفل AE". أحتفظ بقفل AE لقفل التعريض الضوئي فقط عندما أضغط نصف ضغطة على زر الغالق. للتركيز، استخدم زر AF-ON الموجود في الجزء الخلفي من الكاميرا. زر تصوير الأفلام: لا أحب أن تبدأ كاميرا EOS R6 في تصوير الفيديو تلقائيًا عند الضغط على زر تصوير الأفلام، وهو ما يحدث أحيانًا عن طريق الصدفة. نظرًا لأن الزر سيعمل عند ضبط قرص PASM العلوي على وضع تصوير الأفلام على أي حال، فقد قمت بتغيير السلوك الافتراضي لهذا الزر ليعطيني شيئًا أكثر قابلية للاستخدام في تصوير الصور الثابتة. لقد قمت بضبط الزر على "One-Shot AF - Servo AF"، مما يجعل الزر مفيدًا جدًا للتبديل السريع بين التركيز البؤري التلقائي الفردي والمؤازر. زر AF-ON: بدء القياس وبدء التركيز البؤري التلقائي - أريد استخدام زر AF-ON الخلفي من أجل التركيز، لذلك أبقيه في هذا الإعداد. زر قفل AE: قفل AE/قفل FE – يمكنك تغيير سلوك زر قفل AE (العلامة النجمية) أيضًا. أفضّل الاحتفاظ بالإعداد الافتراضي، لأنه يعمل بشكل رائع لقفل التعرض عند تصوير الصور البانورامية. زر نقطة التركيز البؤري التلقائي: تحديد نقطة التركيز البؤري التلقائي - أحتفظ بهذا الإعداد الافتراضي. زر معاينة DOF: معاينة عمق المجال - لا أستخدم هذه الميزة بشكل خاص ، لذلك قمت بتغيير خياري إلى "التبديل إلى وظيفة التركيز البؤري التلقائي المسجلة". باستخدام هذا الإعداد، يمكنك التبديل على الفور إلى طريقة التركيز البؤري التلقائي المطلوبة، وتتبع الحساسية والسرعة بمجرد الضغط على الزر، وهو أمر رائع جدًا. زر إيقاف التركيز البؤري التلقائي للعدسة: إيقاف التركيز البؤري التلقائي - يتحكم في سلوك زر إيقاف التركيز البؤري التلقائي للعدسة. متعدد الوظائف الزر (M-Fn): إعدادات وظيفة الاتصال (افتراضي) - هذا للوصول بسرعة إلى إعدادات الكاميرا الرئيسية، مثل ISO، ووضع القيادة، ووضع التركيز البؤري التلقائي، وما إلى ذلك. زر الضبط: ضبط نقطة التركيز البؤري التلقائي على المركز - يعيد ضبط نقطة التركيز البؤري التلقائي على مركز.وحدات تحكم متعددة: تحديد نقطة التركيز البؤري التلقائي المباشرة - لاستخدام عصا التحكم لتحريك نقاط التركيز. جانب الفيلم / الجانب الأيمن: أحتفظ بجميع الإعدادات في إعداداتها الافتراضية لتصوير الأفلام، باستثناء زر معاينة DOF، الذي قمت بتعيينه لعرض نمط الحمار الوحشي. تخصيص الأقراص: القرص الرئيسي: إعداد سرعة الغالق في الوضع M - يمكنك التحكم في سلوك القرص الرأسي الموجود أعلى الكاميرا في الوضع اليدوي إما لتغيير سرعة الغالق (الافتراضي) أو الفتحة. سريع قرص التحكم 2: ضبط سرعة ISO - يتحكم هذا في القرص الأفقي العلوي، والذي يُستخدم افتراضيًا لضبط ISO للكاميرا. قرص التحكم السريع 1: إعداد الفتحة في الوضع M - يُستخدم القرص الدوار الكبير الموجود في الخلف لضبط فتحة العدسة بواسطة الافتراضي، ولكن يمكنك تغيير السلوك هنا. حلقة التحكم: شركات التعرض. (اضغط مع الاستمرار على جهاز القياس. btn) – يمكنك تخصيص السلوك الافتراضي لحلقة التحكم الموجودة على العدسة. مسح الإعدادات المخصصة: يؤدي هذا إلى مسح التخصيصات المذكورة أعلاه إلى الإعدادات الافتراضية.

تعليق

Custom Functions 4
        • Add cropping information: Off – if you choose a crop mode and you want that crop information to be displayed in live view and recorded into image metadata, you can choose the different options from here.
        • Audio compression: On – turns audio compression on and off.
        • Default Erase option: [Erase] selected – I like having the default “Erase” option so that I don’t have to toggle from “Cancel” to “Erase” each time I want to delete an image.
        • Release shutter w/o lens: Off – the camera will not allow you to take a picture if a lens is not attached.
        • Retract lens on power off: On – only works on some lenses that can automatically retract.
        • Add IPTC information: Off – you can add IPTC information to each image metadata, but in order to do that, you have to connect the camera to a computer and register IPTC information.
        Custom Functions 5
        • Clear all Custom Func. (C.Fn) – just like the title says, you can use this option to clear all custom functions and revert to default settings.

تعليق

وظائف مخصصة 4

إضافة معلومات الاقتصاص: إيقاف - إذا اخترت وضع الاقتصاص وتريد عرض معلومات الاقتصاص في العرض المباشر وتسجيلها في بيانات تعريف الصورة، فيمكنك اختيار الخيارات المختلفة من هنا. ضغط الصوت: تشغيل - تشغيل ضغط الصوت وإيقاف تشغيله خيار المسح الافتراضي: تم تحديد [مسح] - أحب أن يكون لدي خيار "مسح" الافتراضي حتى لا أضطر إلى التبديل من "إلغاء" إلى "مسح" في كل مرة أرغب في حذف صورة. العدسة: متوقفة - لن تسمح لك الكاميرا بالتقاط صورة إذا لم تكن العدسة متصلة. اسحب العدسة عند إيقاف التشغيل: تشغيل - يعمل فقط على بعض العدسات التي يمكن سحبها تلقائيًا. أضف معلومات IPTC: متوقف - يمكنك إضافة معلومات IPTC لكل بيانات تعريف الصورة، ولكن للقيام بذلك، عليك توصيل الكاميرا بجهاز كمبيوتر وتسجيل معلومات IPTC.

وظائف مخصصة 5

مسح كافة الوظائف المخصصة. (C.Fn) – تمامًا كما يقول العنوان، يمكنك استخدام هذا الخيار لمسح جميع الوظائف المخصصة والعودة إلى الإعدادات الافتراضية.

تعليق

My Menu

The “My Menu” section of the menu allows you to copy any of the menu settings into this area for quick access. Personally, I like having some of the camera features here, such as “Focus bracketing”, “Interval timer”, “Bulb timer”, “Shutter mode”, “Subject to detect” and “Eye detection”, as I access these settings quite a bit. Feel free to add / remove settings that you use the most.
            Movie Menu

If you switch the camera mode to Movie, the menu changes quite a bit, showing many more options. But I am not going to go through those settings, as they are outside the scope of this guide.

I hope you found this article useful. Once again, these are settings that work for me and they might not necessarily suit your needs. It is best that you explore your camera and learn about each setting as much as you can in order to take advantage of all the available features and customizations!

تعليق

قائمتي

يتيح لك قسم "قائمتي" في القائمة نسخ أي من إعدادات القائمة في هذه المنطقة للوصول السريع. شخصيًا، أحب وجود بعض ميزات الكاميرا هنا، مثل "تصحيح التركيز البؤري"، و"مؤقت الفاصل الزمني"، و"مؤقت المصباح"، و"وضع الغالق"، و"الموضوع المراد اكتشافه" و"اكتشاف العين"، أثناء وصولي إلى هذه الإعدادات اهدا قليلا. لا تتردد في إضافة / إزالة الإعدادات التي تستخدمها أكثر من غيرها.

قائمة الفيلم

إذا قمت بتبديل وضع الكاميرا إلى فيلم، تتغير القائمة قليلاً، وتعرض العديد من الخيارات الأخرى. لكنني لن أخوض في هذه الإعدادات، لأنها خارج نطاق هذا الدليل.

أتمنى أن تجد هذه المقالة مفيدة. مرة أخرى، هذه هي الإعدادات التي تناسبني وقد لا تناسب احتياجاتك بالضرورة. من الأفضل أن تستكشف الكاميرا الخاصة بك وتتعرف على كل إعداد بقدر ما تستطيع من أجل الاستفادة من جميع الميزات والتخصيصات المتاحة!

تعليق

يعمل...
              X