٢٣ نصيحة للتصوير الفوتوغرافي للمبتدئين 23 Photography Tips for Beginners in 2023

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    7. حرك قدميك

    من السهل أن تتعثر في مكان واحد أثناء التقاط الصور. لا تقع في هذا الفخ. بدلًا من ذلك، حرك قدميك (أو الحامل ثلاثي القوائم) قدر الإمكان. تسلق فوق الأشياء، وقم بتغيير ارتفاع الكاميرا، والمشي للأمام والخلف، وافعل كل ما تريد القيام به - ولكن استمر في التحرك.

    إذا التقطت عشرات الصور من نفس الارتفاع، في نفس الاتجاه، دون تحريك قدميك أو حامل ثلاثي الأرجل على الإطلاق، خمن ماذا؟ لن يكونوا مختلفين كثيرًا. إذا تم التقاط محفظتك بأكملها من نفس الارتفاع وبدون أي تجربة، فستفقد بعض الصور الرائعة.

    يعد التنقل هو الطريقة الوحيدة لتغيير الأحجام والمواضع النسبية للكائنات في صورتك. ألا يعجبك أن موضوعك كبير جدًا والمناظر الطبيعية في الخلفية صغيرة جدًا؟ قف للخلف وقم بالتكبير. هل تريد إصلاح صخرة تبدو مشتتة للانتباه؟ تحرك حتى يخرج من تركيبتك، أو يصبح صغيرًا جدًا بحيث لا يسبب إزعاجًا.

    بالنسبة لتصوير الحياة البرية، انتبه جيدًا لزاوية اللقطة وارتفاعها. عادةً ما تبدو الحيوانات أفضل عندما تكون على مستوى العين معها، كما أنها تميل أيضًا إلى إعطاء خلفيات أبعد، مما يوفر مزيدًا من العزلة للموضوع.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697788167752.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	61.3 كيلوبايت 
الهوية:	172119

    NIKON Z 7 + NIKKOR Z مقاس 24-70 مم f/4 S @ 24 مم، ISO 64، 1/125، f/10.0

    تعليق


    • #17
      8. Know When to Use a Tripod


      Tripods are one of the greatest inventions in photography. They all but eliminate one of the trickiest problems there is – a lack of light. With tripods, you can shoot multi-minute exposures and capture details so dark that they are invisible to the human eye. Even in a brighter scene, tripods improve the stability of your composition and help you take sharper photos.

      So, when should you use a tripod? If your subject is stationary, almost always. That means landscape photographers, architectural photographers, and still life photographers better have a good excuse if they aren’t using a tripod.

      Macro photography is another case where tripods are essential. At high magnifications, even the excellent in-body image stabilization (IBIS) of today’s cameras cannot compensate for the very low light and long shutter speeds required for truly excellent macro work. Even if you are using flash, it is very difficult to get the plane of focus right. The only solution is a tripod.

      Event photography and action are a bit different because it’s true that a tripod can slow you down. The same is true of travel photography; as much as you may want to bring along a tripod, it might not be worth the hassle.

      That’s fair, but know that you’re missing out whenever you leave your tripod at home. If you offered me the choice between an entry-level DSLR and a tripod versus the best camera/lens combo on the market without one, I’d pick the tripod kit every time.
      NIKON D810 + TAMRON 15-30mm F2.8 VC USD @ 22mm, ISO 64, 1/5, f/11.0

      تعليق


      • #18
        8. اعرف متى تستخدم الحامل ثلاثي الأرجل

        تعد الحوامل الثلاثية أحد أعظم الاختراعات في مجال التصوير الفوتوغرافي. إنهم جميعًا يزيلون واحدة من أصعب المشاكل الموجودة – وهي قلة الضوء. باستخدام الحوامل ثلاثية القوائم، يمكنك التقاط تعريضات ضوئية لعدة دقائق والتقاط تفاصيل مظلمة جدًا بحيث تكون غير مرئية للعين البشرية. حتى في المشهد الأكثر سطوعًا، تعمل الحوامل الثلاثية على تحسين ثبات التركيب وتساعدك على التقاط صور أكثر وضوحًا.

        إذن متى يجب عليك استخدام الحامل ثلاثي الأرجل؟ إذا كان موضوعك ثابتًا، دائمًا تقريبًا. وهذا يعني أن مصوري المناظر الطبيعية والمصورين المعماريين ومصوري الحياة الساكنة من الأفضل أن يكون لديهم عذر جيد إذا كانوا لا يستخدمون حاملًا ثلاثي الأرجل.

        يعد التصوير الفوتوغرافي الماكرو حالة أخرى تكون فيها الحوامل الثلاثية ضرورية. عند التكبير العالي، حتى نظام تثبيت الصورة الداخلي (IBIS) الممتاز الموجود في كاميرات اليوم لا يمكنه التعويض عن الإضاءة المنخفضة للغاية وسرعات الغالق الطويلة المطلوبة للحصول على عمل ماكرو ممتاز حقًا. حتى إذا كنت تستخدم الفلاش، فمن الصعب جدًا الحصول على مستوى التركيز البؤري الصحيح. الحل الوحيد هو الحامل الثلاثي .

        يختلف التصوير الفوتوغرافي للحدث والحركة قليلاً لأنه من الصحيح أن الحامل ثلاثي الأرجل يمكن أن يبطئك. وينطبق الشيء نفسه على التصوير الفوتوغرافي للسفر. بقدر ما قد ترغب في إحضار حامل ثلاثي الأرجل معك، فقد لا يكون الأمر يستحق العناء.

        هذا أمر عادل، ولكن اعلم أنك ستفوت الفرصة عندما تترك الحامل ثلاثي القوائم في المنزل. إذا عرضت عليّ الاختيار بين كاميرا DSLR للمبتدئين وحامل ثلاثي القوائم مقابل أفضل مجموعة كاميرا/عدسة في السوق بدون واحدة، فسأختار مجموعة الحامل ثلاثي القوائم في كل مرة.

        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697788444895.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	165.5 كيلوبايت 
الهوية:	172123
        NIKON D810 + TAMRON مقاس 15-30 مم F2.8 VC USD @ 22 مم، ISO 64، 1/5، f/11.0
        الملفات المرفقة

        تعليق


        • #19

          9. Pay Attention to the Edges of Your Composition


          When you’re composing a photo, it helps to pay careful attention to the edges of the frame. Simply put, the edges have an exaggerated impact on the “feel” of your photo!

          For starters, make sure that your subject has enough breathing room so that it’s not bunching up against the edge of a photo. And certainly don’t cut off an important element, like the top of a mountain, unless you have a very good reason.

          Along the same lines, any distractions in your photo will draw more attention if they’re close to the edge, because they’re dragging a viewer’s attention further from the main subject of the photo. If you only think about the main subject and don’t pay attention to the rest of the frame, you might end up with a sloppy composition.
          NIKON D7000 + 24mm f/1.4 @ 24mm, ISO 100, 1 second, f/11.0

          تعليق


          • #20
            9. انتبه إلى حواف تكوينك

            عندما تقوم بتكوين صورة، من المفيد أن تولي اهتمامًا دقيقًا لحواف الإطار. ببساطة، الحواف لها تأثير مبالغ فيه على "ملمس" صورتك!

            بالنسبة للمبتدئين، تأكد من أن الشخص الذي تصوره لديه مساحة كافية للتنفس حتى لا يتجمع على حافة الصورة. وبالتأكيد لا تقطع عنصرًا مهمًا، مثل قمة الجبل، إلا إذا كان لديك سبب وجيه جدًا.

            وعلى نفس المنوال، فإن أي عوامل تشتيت في صورتك ستجذب المزيد من الاهتمام إذا كانت قريبة من الحافة، لأنها تجذب انتباه المشاهد بعيدًا عن الموضوع الرئيسي للصورة. إذا كنت تفكر فقط في الموضوع الرئيسي ولم تنتبه لبقية الإطار، فقد ينتهي بك الأمر إلى تركيبة غير متقنة.
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697788604438.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	141.4 كيلوبايت 
الهوية:	172126

            كاميرا نيكون D7000 + 24 مم f/1.4 @ 24 مم، ISO 100، ثانية واحدة، f/11.0
            التعديل الأخير تم بواسطة غدير معروف; الساعة 10-20-2023, 11:01 AM. سبب آخر: اضافة الصورة المرفقة

            تعليق


            • #21
              10. Know When to Use a Flash


              Flashes aren’t just meant for dark environments.

              Don’t get me wrong – they’re great if you need some extra light. Get an external flash, tilt it at the ceiling, and use a relatively long lens (50mm or longer). Everyone you know will be amazed at the quality of your event photos. It’s the easiest way to get good results without actually knowing what you’re doing.

              But flashes are useful outdoors, too, even in the middle of the day. If you’ve ever heard of “fill flash,” this is why it’s so important. You can fill in ugly shadows on your subject just by using a gentle flash – and most people looking at the photo won’t even be able to tell.

              It’s silly, but I like to tell people that their camera’s built-in flash is more useful on a bright, sunny day than in the dark. That advice holds just as true here.
              Taken with flash, image by Lola Mansurov

              تعليق


              • #22
                10. اعرف متى تستخدم الفلاش

                لا يقتصر استخدام الومضات على البيئات المظلمة فقط.

                لا تفهموني خطأ - فهي رائعة إذا كنت بحاجة إلى بعض الضوء الإضافي. احصل على فلاش خارجي، وقم بإمالته نحو السقف، واستخدم عدسة طويلة نسبيًا (50 مم أو أكثر). سوف يندهش كل شخص تعرفه من جودة صور الحدث الخاصة بك. إنها أسهل طريقة للحصول على نتائج جيدة دون معرفة ما تفعله فعليًا.

                لكن الومضات مفيدة في الهواء الطلق أيضًا، حتى في منتصف النهار. إذا كنت قد سمعت من قبل عن "فلاش التعبئة"، فهذا هو سبب أهميته. يمكنك ملء الظلال القبيحة على موضوعك فقط باستخدام فلاش لطيف - ولن يتمكن معظم الأشخاص الذين ينظرون إلى الصورة من معرفة ذلك.

                إنه أمر سخيف، لكني أحب أن أخبر الناس أن الفلاش المدمج في الكاميرا يكون أكثر فائدة في يوم مشمس ومشرق منه في الظلام. هذه النصيحة تنطبق تمامًا هنا.
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697788934103.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	118.2 كيلوبايت 
الهوية:	172129
                ملتقطة بالفلاش، الصورة لولا منصوروف

                تعليق


                • #23
                  11. Clean Your Camera Lens


                  I’ve seen too many people walking around with the front element of their camera lens dirty, dusty, and smudged. That’s the easiest way to get blurry photos 100% of the time.

                  Of course, a little bit of dust won’t do any harm; it won’t even be visible in an image. There are small particles of dust inside every lens, which are impossible to clean without taking apart the lens – and they have no impact on a photo whatsoever.

                  Instead, I’m talking about lenses that have never been cleaned, with grime and fingerprints that haven’t been removed in ages. Do yourself a favor and get a microfiber cloth and lens cleaning solution. Bring them along on trips and use them at least once a week. Check out How to Clean SLR Camera Lenses for more information.

                  تعليق


                  • #24
                    11. قم بتنظيف عدسة الكاميرا

                    لقد رأيت الكثير من الأشخاص يتجولون والعنصر الأمامي لعدسة الكاميرا الخاصة بهم متسخ ومغبر وملطخ. هذه هي الطريقة الأسهل للحصول على صور ضبابية بنسبة 100% من الوقت.

                    وبطبيعة الحال، فإن القليل من الغبار لن يسبب أي ضرر؛ ولن يكون مرئيًا حتى في الصورة. توجد جزيئات صغيرة من الغبار داخل كل عدسة، ومن المستحيل تنظيفها دون تفكيك العدسة - وليس لها أي تأثير على الصورة على الإطلاق.

                    بدلًا من ذلك، أنا أتحدث عن العدسات التي لم يتم تنظيفها مطلقًا، مع الأوساخ وبصمات الأصابع التي لم تتم إزالتها منذ زمن طويل. افعل لنفسك معروفًا واحصل على قطعة قماش من الألياف الدقيقة ومحلول لتنظيف العدسات. اصطحبها معك في الرحلات واستخدمها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. اطلع على كيفية تنظيف عدسات كاميرا slr لمزيد من المعلومات.

                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697805958595.jpg 
مشاهدات:	15 
الحجم:	45.5 كيلوبايت 
الهوية:	172141
                    التعديل الأخير تم بواسطة غدير معروف; الساعة 10-20-2023, 07:48 PM.

                    تعليق


                    • #25
                      12. Don’t Use a Cheap Filter


                      The second easiest way to get blurry photos 100% of the time is to use a cheap filter on the front of your lens.

                      Personally, when I just started out in photography, my grandfather gave me an old, clear filter from his film camera. It fit my lens perfectly; I was so surprised that I kept it on my lens all the time, never worrying if the glass was up to today’s standards or not. Turns out that it wasn’t. The corners of all my photos were blurry, and any mild bright area in the photo (like the sky or a lamp at night) turned into wicked flare. Here’s a photo I took with this filter, followed by a crop:
                      NIKON D5100 + 18-55mm f/3.5-5.6 @ 26mm, ISO 400, 1/30, f/5.0
                      But, when you look at just a minimal crop, the blurriness is easy to see:

                      Don’t make the same mistake I did! Yes, this was an old filter, but cheap ones today do exactly the same thing. Personally, I never use a clear, protective filter on my lens anymore, except in environments where I also need protective eyewear. If you do need to use a filter, make sure it’s a good one from a name brand like B+W, and not the first on the low-to-high price list on Amazon.

                      تعليق


                      • #26
                        12. لا تستخدم مرشحًا رخيصًا

                        الطريقة الثانية الأسهل للحصول على صور ضبابية بنسبة 100% هي استخدام مرشح رخيص الثمن في الجزء الأمامي من عدستك.

                        شخصياً، عندما بدأت للتو في التصوير الفوتوغرافي، أعطاني جدي مرشحاً قديماً وواضحاً من كاميرا الفيلم الخاصة به. أنها تناسب عدستي تماما. لقد كنت مندهشًا جدًا لأنني أبقيته على عدستي طوال الوقت، ولم أقلق أبدًا إذا كان الزجاج يتوافق مع معايير اليوم أم لا. تبين أنه لم يكن كذلك. كانت زوايا جميع صوري ضبابية، وتحولت أي منطقة مشرقة معتدلة في الصورة (مثل السماء أو المصباح في الليل) إلى توهج شرير. إليكم الصورة التي التقطتها باستخدام هذا الفلتر، متبوعة بالاقتصاص:

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697820613234.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	349.0 كيلوبايت 
الهوية:	172154
                        NIKON D5100 + 18-55 مم f/3.5-5.6 @ 26 مم، ISO 400، 1/30، f/5.0

                        ولكن عندما تنظر إلى محصول بسيط، فمن السهل رؤية التشويش:

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697820621207.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	322.2 كيلوبايت 
الهوية:	172155

                        لا ترتكب نفس الخطأ الذي فعلته! نعم، كان هذا مرشحًا قديمًا، لكن المرشحات الرخيصة اليوم تفعل نفس الشيء تمامًا. شخصيًا، لم أعد أستخدم مرشحًا وقائيًا واضحًا على عدستي بعد الآن، إلا في البيئات التي أحتاج فيها أيضًا إلى نظارات واقية. إذا كنت بحاجة إلى استخدام مرشح، فتأكد من أنه مرشح جيد من علامة تجارية مثل B+W، وليس الأول في قائمة الأسعار المنخفضة إلى الأعلى على أمازون.

                        تعليق


                        • #27

                          13. Learn Basic Post-Processing


                          Post-processing isn’t very high on the typical photographer’s priority list, but it definitely should be. Although postprocessing cannot fix a bad photo, it can turn a good photo can turn into something truly exceptional.

                          It’s easy to overdo it when you’re post-processing, so the most important thing is to make sure none of your edits are permanent (AKA “destructive editing”). Either use the Save As command to preserve your original files or, better yet, edit in software like Adobe Lightroom or Capture One Pro that stores your edits in a separate file rather than baking them into the image.

                          Post-processing is about imparting a mood and guiding your viewer’s eye in an image. You’ll get better and better at this over time. My top recommendation? Be subtle. You don’t want your photos to look over-processed.
                          NIKON D800E + Nikon AF-S NIKKOR 70-200mm f/4G ED VR @ 90mm, ISO 100, 0.6 seconds, f/8.0

                          تعليق


                          • #28
                            13. تعلم أساسيات ما بعد المعالجة

                            لا تحتل مرحلة ما بعد المعالجة مكانة عالية جدًا في قائمة أولويات المصور النموذجي، ولكن يجب أن تكون كذلك بالتأكيد. على الرغم من أن المعالجة اللاحقة لا يمكنها إصلاح الصورة السيئة، إلا أنها يمكن أن تحول الصورة الجيدة إلى شيء استثنائي حقًا.

                            من السهل المبالغة في ذلك أثناء مرحلة ما بعد المعالجة، لذا فإن الشيء الأكثر أهمية هو التأكد من عدم كون أي من تعديلاتك دائمة (المعروف أيضًا باسم "التحرير المدمر"). إما أن تستخدم الأمر Save As للاحتفاظ بملفاتك الأصلية، أو الأفضل من ذلك، أن تقوم بالتحرير في برنامج مثل Adobe Lightroom أو Capture One Pro الذي يخزن تعديلاتك في ملف منفصل بدلاً من دمجها في الصورة.

                            تتعلق مرحلة ما بعد المعالجة بنقل الحالة المزاجية وتوجيه عين المشاهد في الصورة. سوف تتحسن في هذا الأمر بمرور الوقت. توصيتي الأعلى؟ كن دقيقًا. لا تريد أن تبدو صورك معالجة بشكل مفرط.
                            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697826089606.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	123.3 كيلوبايت 
الهوية:	172162

                            NIKON D800E + عدسة Nikon AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم f/4G ED VR @ 90 مم، ISO 100، 0.6 ثانية، f/8.0

                            تعليق


                            • #29
                              14. Back Up Your Photos


                              Almost every photographer I know has lost some important photos at least once in their life. Don’t let this happen to you.

                              For starters, keep a backup of every single one of your photos. Your photos should never be stored on just a single hard drive at a time, because eventually your hard drive will break. It’s not a question of if, but when.

                              Ideally, you would have at least three copies of all your photos at a given time. This should include at least two different media types, such as an internal hard drive and a removable storage medium. And at least one of the backups should be stored off-site. This is known as the 3-2-1 rule. It’s the best way to avoid losing any of your photos.

                              Personally, my photos are my most important possessions, and I don’t want to lose them no matter what. My hard drive is backed up online in real-time, and I have several external hard drives with complete backups as well. It’s overkill, but that’s the point.
                              An external SSD hard drive

                              تعليق


                              • #30
                                14. قم بعمل نسخة احتياطية لصورك

                                لقد فقد كل مصور أعرفه تقريبًا بعض الصور المهمة مرة واحدة على الأقل في حياته. لا تدع هذا يحصل لك.

                                بالنسبة للمبتدئين، احتفظ بنسخة احتياطية من كل صورة من صورك. لا ينبغي أبدًا تخزين صورك على محرك أقراص ثابتة واحد فقط في كل مرة، لأن محرك الأقراص الثابتة الخاص بك سوف ينكسر في النهاية. إنها ليست مسألة إذا، بل متى.

                                من الناحية المثالية، سيكون لديك ثلاث نسخ على الأقل من جميع صورك في وقت معين. ويجب أن يتضمن ذلك نوعين مختلفين من الوسائط على الأقل، مثل محرك الأقراص الثابتة الداخلي ووسيلة التخزين القابلة للإزالة. وينبغي تخزين واحدة على الأقل من النسخ الاحتياطية خارج الموقع. وهذا ما يُعرف بقاعدة 3-2-1. إنها أفضل طريقة لتجنب فقدان أي من صورك.

                                شخصيًا، صوري هي أهم ممتلكاتي، ولا أريد أن أفقدها مهما حدث. يتم نسخ محرك الأقراص الثابتة الخاص بي احتياطيًا عبر الإنترنت في الوقت الفعلي، ولدي العديد من محركات الأقراص الثابتة الخارجية مع نسخ احتياطية كاملة أيضًا. إنها مبالغة، لكن هذه هي النقطة.

                                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697826218738.jpg 
مشاهدات:	17 
الحجم:	52.3 كيلوبايت 
الهوية:	172165
                                قرص صلب ssd خارجي
                                التعديل الأخير تم بواسطة غدير معروف; الساعة 10-20-2023, 11:04 PM.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X