فهم القياس وأساليبه Understanding Metering and Metering Modes

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    كيفية تغيير وضع قياس الكاميرا

    يمكن لمعظم الكاميرات تغيير أوضاع القياس إما من خلال زر مخصص أو من خلال قائمة تصوير الصور. وفي كاميرات Nikon Z، يمكن العثور عليه في قائمة التصوير. في كاميرات Canon R، يتضمن ذلك الضغط على الزر "Q" واختيار رمز القياس على الشاشة. حتى إذا لم تكن الكاميرا الخاصة بك تحتوي على زر قياس مخصص، يمكنك غالبًا تعيين القياس إلى زر مخصص.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697603771159.jpg 
مشاهدات:	32 
الحجم:	20.2 كيلوبايت 
الهوية:	171419

    تحتوي بعض الكاميرات على زر مخصص للقياس، بينما يوجد زر آخر في القائمة

    لسوء الحظ، هذا لا يختلف فقط من مصنع لآخر، ولكن أيضًا من طراز إلى آخر. في كاميرا Nikon D5500، على سبيل المثال، يتم ذلك من خلال زر المعلومات. في كاميرا Nikon D5، يوجد زر منفصل في القرص الأيسر العلوي بينما يوجد في كاميرا Z9 في قائمة التقاط الصور، ولكن يمكن تخصيصه لزر أيضًا.

    تعليق


    • #17
      How to Override Metering


      Camera meters work great when the scene is lit evenly. However, it gets problematic and challenging for light meters to determine the exposure when there are objects with different light levels and intensities. For example, if you are taking a picture of the blue sky with no clouds or sun in the frame, the image will be correctly exposed, because there is just one light level to deal with. The job gets a little harder if you add a few clouds into the image – the meter now needs to evaluate the brightness of the clouds versus the brightness of the sky and try to determine the optimal exposure. As a result, the camera meter might get confused.

      In short, selecting the right metering mode allows you to quickly get close to the exposure you’re after. Nonetheless, you might find that the metering is not quite right, especially after reviewing your shots, or after looking at the in-camera histogram or zebras.

      In this case, all cameras have a function called exposure compensation. Accessing it is typically a matter of pressing a button that looks like a ± sign or turning a dial. Many cameras in aperture or shutter priority mode allow you to directly change the exposure compensation by directly turning a dial.
      Exposure compensation adjusts the initial calculated exposure from the metering mode, and it can be changed by pressing the ± button on most cameras such as on this Nikon Z9
      Thus, if the metering is overexposing too much for your taste, you can turn the exposure compensation down. Likewise, if the scene appears too dark, you can turn it up. In other words, you should think of the metering mode as a good starting point, and the exposure compensation as the fine-tuning to get closer to the result that you want.

      تعليق


      • #18
        كيفية تجاوز القياس

        تعمل عدادات الكاميرا بشكل رائع عندما يكون المشهد مضاءً بشكل متساوٍ. ومع ذلك، يصبح الأمر صعبًا وصعبًا بالنسبة لأجهزة قياس الضوء لتحديد التعريض الضوئي عندما تكون هناك أجسام ذات مستويات وشدة إضاءة مختلفة. على سبيل المثال، إذا كنت تلتقط صورة للسماء الزرقاء دون وجود غيوم أو شمس في الإطار، فسيتم تعريض الصورة بشكل صحيح، لأنه يوجد مستوى ضوء واحد فقط للتعامل معه. تصبح المهمة أكثر صعوبة قليلاً إذا أضفت بعض السحب إلى الصورة - يحتاج المقياس الآن إلى تقييم سطوع السحب مقابل سطوع السماء ومحاولة تحديد التعريض الضوئي الأمثل. ونتيجة لذلك، قد يتشوش مقياس الكاميرا.

        باختصار، يتيح لك تحديد وضع القياس المناسب الاقتراب بسرعة من التعريض الضوئي الذي تبحث عنه. ومع ذلك، قد تجد أن القياس ليس صحيحًا تمامًا، خاصة بعد مراجعة اللقطات، أو بعد النظر إلى الرسم البياني داخل الكاميرا أو الحمير الوحشية.

        في هذه الحالة، تحتوي جميع الكاميرات على وظيفة تسمى تعويض التعريض الضوئي. عادةً ما يكون الوصول إليه عن طريق الضغط على زر يشبه علامة ± أو تدوير القرص. تسمح لك العديد من الكاميرات في وضع أولوية الفتحة أو الغالق بتغيير تعويض التعريض الضوئي مباشرةً عن طريق تدوير القرص مباشرةً.
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697603972094.jpg 
مشاهدات:	33 
الحجم:	55.1 كيلوبايت 
الهوية:	171422
        يعمل تعويض التعريض على ضبط التعريض المحسوب الأولي من وضع القياس، ويمكن تغييره عن طريق الضغط على الزر ± في معظم الكاميرات مثل كاميرا Nikon Z9 هذه

        وبالتالي، إذا كان القياس يفرط في التعريض الضوئي أكثر من اللازم بالنسبة لذوقك، فيمكنك خفض تعويض التعريض الضوئي. وبالمثل، إذا بدا المشهد مظلمًا جدًا، فيمكنك رفعه. بمعنى آخر، يجب أن تفكر في وضع القياس كنقطة بداية جيدة، وتعويض التعريض الضوئي باعتباره الضبط الدقيق للاقتراب من النتيجة التي تريدها.

        تعليق

        يعمل...
        X