تعرفوا ما هي الكوميديا الموسيقية ( Musical comedy ).وما هي عنا صرها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرفوا ما هي الكوميديا الموسيقية ( Musical comedy ).وما هي عنا صرها

    الكوميديا الموسيقية ( Musical comedy )

    ☰ جدول المحتويات

    عناصر الكوميديا الموسيقية
    الكلمات
    الموسيقى
    الأغاني
    الرقص
    الكوميديا الموسيقية نوع من المسرحيات التي تحكي القصة من خلال الجمع بين الحوار والأغنية والرقص، وتسمى كذلك المسرحية الموسيقية، ومن مميزاتها خفة الظل والظُرف.

    بدأ هذا النوع من الفن في الولايات المتحدة خلال القرن التاسع عشر الميلادي، وظهرت من خلاله أفضل الأغاني الشعبية الشائعة. وتختلف الكوميديا الموسيقية عن الأعمال المسرحية الأخرى، إذ قد يتكون برنامج الترويح المسرحي من الأغاني، والرقصات، والفكاهة دون أن يحكي قصة محددة وهو يشبه في ذلك الأوبرا والتي تختلف عنه في الكلمات. وقد عرضت معظم الكوميديا الموسيقية الأمريكية المشهورة على مسرح برودواي، بمدينة نيويورك كما جاب بعضها أقطار العالم.

    عناصر الكوميديا الموسيقية

    تتكون المسرحية الكوميدية الموسيقية النموذجية من أربعة عناصر أساسية هي 1- كلمات المسرحية، 2- الموسيقى، 3- الأغاني، 4- الرقص.

    الكلمات:

    هي قصة الكوميديا الموسيقية التي تسمى أحياناً النص. والنّص الناجح يجمع بين الحوار والموسيقى والأغاني والرقص. وهناك بعض من النصوص المسرحية كُتِب خصيصاً للمسرحيات الغنائية، والبعض الآخر هو إعداد مسرحي لنصوص فنية أخرى، مثل الشعر، أو القصص القصيرة، أو الروايات.

    الموسيقى:

    قد تكون صوتية أو آلية أو كلتيهما، وذات لحن مميز لا ينساه المتفرج. وكان الغرض من الموسيقى خلال التاريخ المبكر للكوميديا الموسيقية، إمتاع المتفرجين وعرض مواهب الممثلين. ثم تطور دور الموسيقى ليصبح أكثر فعالية كعنصر مسرحي مهم يدخل في تكوين القصة وأداء الممثلين.

    الأغاني:

    يكتبها المؤلف أو شخص متخصص يعمل عن قرب مع المؤلف إذ إن الأغنية تساهم بقدر كبير في سرد أحداث المسرحية.

    الرقص:

    يعد الرقص من العناصر المتميزة للكوميديا الموسيقية وتهدف بعض الرقصات إلى إمتاع المتفرج، بينما يمثل البعض الآخر جزءاً مهمًا من القصة. وأحياناً يضع الرقصات مصمم متخصص، ويكون هذا النوع من الرقص إيقاعياً خفيف الحركات يشبه رقص الباليه الكلاسيكي.
يعمل...
X