حوت الأوركا او الشهير باسم الحوت القاتل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حوت الأوركا او الشهير باسم الحوت القاتل

    حوت الأوركا او الشهير باسم الحوت القاتل ????????
    الاسم العلمي لـ الأُوركا هو الحوت القاتل ، كونه العضو الوحيد من هذا النوع الموجود في عائلة الدلافين . إنه أكبر أنواع الدلافين الموجودة ، الأمر الذي تسبب في الخلط بينه وبين نوع من الحيتان.
    بالإضافة إلى اللون الأبيض والأسود لبشرته ، هناك خصائص أخرى يمكن أن تساعدك على التعرف عليه بشكل أفضل. جسم هذا الحيوان أسود بالكامل ، باستثناء البطن والجزء السفلي من فمه ، وكذلك شكلان بيضاويان صغيران بالقرب من العينين. الزعنفة الظهرية مثلثة الشكل ويمكن أن يصل طولها إلى حوالي مترين ، وتكون منحنية في العديد من العينات بسبب الضربات أو المعارك مع حيتان قاتلة أو الفرائس الأخرى. بفضل الزعنفة الذيلية الكبيرة ، يمكنها السباحة بسرعة تزيد عن 50 كيلومترًا في الساعة ، مما يجعلها تهاجم بسرعة أكبر ، مما يجعلها مفاجأة للفريسة. الشيء الأكثر شيوعًا هو رؤيتهم يسبحون دائمًا بصحبة أعضاء آخرين من نفس المجموعة ، ويمكن تشكيل مجموعات من 20 عينة. مثل أنواع الدلافين الأخرى ، عندما تعيش في مجموعة فإنها تسعى للحصول على الحماية ومجموعة أخرى من الفوائد ، مثل الصيد في مجموعة أو سهولة العثور على رفيقة.
    يمكن أن يصل طول هذه الدلافين إلى 10 أمتار ، على الرغم من اكتشاف عينات أطول ، وهو ما يبدو غير طبيعيًا “استتناء”. لديهم أسنان كبيرة يمكن أن تصل إلى 8 سنتيمترات ، والتي يستخدمونها أكثر من الطحن للقبض على فرائسهم التي يبتلعونها كاملة. إذا كانت الضحية أكبر ، فإنها عادة ما تمارس ضغطًا أكبر لتمزيق الحيوان وأكله على أجزاء.
    شوهدت الحيتان القاتلة لا تهاجم الأسماك الصغيرة فحسب ، بل تهاجم أيضًا الحيوانات المفترسة البحرية مثل أسماك القرش والحيتان وحتى الدلافين الأخرى ، على الرغم من أنها تفضل أنواعًا أخرى من الطعام نظرًا لسهولة اصطيادها ، مثل التونة أو حتى الفقمة أو أسود البحر.
    ليس من المعتاد أن يهاجموا الرجل أو القوارب التي يركبونها ، إلا إذا تعرضوا لمضايقات شديدة أو حتى إذا لم يأكلوا لعدة أيام بسبب نقص الطعام ، سيقررون مهاجمة الناس ، لكن هذا ليس شيئًا يحدث عادة.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٢٠٤٠٧-٠١٠٣٣٧_Facebook.jpg 
مشاهدات:	22 
الحجم:	25.2 كيلوبايت 
الهوية:	16246
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٢٠٤٠٧-٠١٠٣٤٢_Facebook.jpg 
مشاهدات:	23 
الحجم:	26.3 كيلوبايت 
الهوية:	16245
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٢٠٤٠٧-٠١٠٣٣٩_Facebook.jpg 
مشاهدات:	26 
الحجم:	15.5 كيلوبايت 
الهوية:	16244
يعمل...
X