تأملات الفن المعاصر للشرق الأوسط وشمال إفريقي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأملات الفن المعاصر للشرق الأوسط وشمال إفريقي

    حوار ومحاضرة حول معرض وكتاب: "تأملات الفن المعاصر للشرق الأوسط وشمال إفريقيا". الصادر عن منشورات المتحف البريطاني. في الحوار تتحدث السيدة بورتر عن اعمال الفنانين العراقيين المعروضة من ضمن مجموعة المتحف البريطاني.
    ……………………………………………………………………………………………..

    Dr Venetia Porter discusses some of the artists’ books in her exhibition 'Reflections: contemporary art of the Middle East and North Africa From Baghdad to Tehran.
    ……………………………………………………………………………………………..

    Artists from across the Middle East and North Africa have become well known for their imaginative use of the form of the artist’s book. Varying in material and style, these books range widely in subject matter, from poetry and folktales to those with a strong political contemporary narrative. Along with text, there is pure abstraction. A number of these books are included in her exhibition and this talk will focus on these works along with others from the collection.

    Dr Venetia Porter is Assistant Keeper for Islamic and Contemporary Middle East art at the British Museum and Honorary Research Fellow at the Courtauld Institute of Art. She is the curator of Reflections contemporary art of the Middle East and North Africa and author of the accompanying book with Natasha Morris and Charles Tripp (British Museum Press 2020).

    السيدة بورتر، وهي المسؤولة عن جناح الفن المعاصر في الشرق الأوسط في المتحف البريطاني وزميل أبحاث فخري في معهد كورتولد للفنون. ومنسقة معرض تأملات الفن المعاصر للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ناقشت الدكتورة فينيتيا بورتر بعض كتب الفنانين ومنها كتابي الموجود في مجموعة المتحف البريطاني، في كتابها المعنون "تأملات: الفن المعاصر للشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بغداد إلى طهران"
    ومن ضمن ما صرحت به السيدة بورتر مايلي: "اشتهر الفنانون من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدامهم الخيالي لشكل كتاب الفنان. تتنوع هذه الكتب من حيث المواد والأسلوب ، وتتنوع على نطاق واسع في الموضوعات، من الشعر والحكايات الشعبية إلى تلك التي لها سرد سياسي قوي ومعاصر. إلى جانب النص، هناك تجريد خالص. تم تضمين عدد من هذه الكتب في المعرض الذي اقيم في المتحف، وركز حديثها على هذه الأعمال مع أعمال أخرى من المجموعة."
    الدكتورة فينيتيا بورتر هي المسؤولة عن جناح الفن الإسلامي والفن المعاصر في الشرق الأوسط في المتحف البريطاني وزميل أبحاث فخري في معهد كورتولد للفنون. وهي مؤلفة كتاب (تأملات الفن المعاصر للشرق الأوسط وشمال إفريقيا) بالتعاون مع ناتاشا موريس وتشارلز تريب والكتاب صادر عن منشورات المتحف البريطاني
يعمل...
X