السعودي محمد المهدي يصور فلسفة عيون الناس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودي محمد المهدي يصور فلسفة عيون الناس

    السعودي محمد المهدي يصور فلسفة عيون الناس










    فنان ذو أسلوب خاص


    القاهرة - يواصل الفنان التشكيلي السعودي محمد المهدي تسجيل حضوره في الساحة التشكيلية المصرية، حيث نظم منذ الحادي والثلاثين من مايو الماضي وحتى السادس من يونيو الجاري معرضه الفردي الجديد الذي يستضيفه غاليري 40.
    المعرض جاء تحت عنوان "عيون الناس" وتضمن أعمالا فنية يغلب عليها الطابع التجريدي الذي يحمل اللغة البصرية للون وتأثيره الوجداني، وماله من معانٍ ودلالات كثيرة تختلف حسب قراءة كل مُشاهد.
    وقال المهدي إن لوحاته تحمل رؤية ملهمة من وحي الفنان لعيون الناس من خلال أكثر من 30 عملا تضم وحي العيون، توحد انفرادي لما يراه فكر الفنان وليس العين فقط، ونقل صورة مشاعر الناس من خلال العيون.
    ◙ فلسفة "عيون الناس" فكر تراكمي للفنان اكتسبه من خلال دراسته لعلم النفس التي طورت شخصيتهوفلسفة عيون الناس فكر تراكمي للفنان اكتسبه من خلال دراسته لعلم النفس التي طورت شخصيته لينقل من الطبيعة ملامح الجمال الإنساني وجاذبيتها، ويتطلع الفنان إلى رؤية الطبيعة بالتجريد كلمحة مستقبلية.
    درس المهدي في معهد الدراسات الفنية بالظهران، وأكمل دراسته في بريطانيا والولايات المتحدة، وهو فنان تشكيلي هاو ذو تكوين مختلف، وحاصل على الماجستير المهني في علم النفس، ويحاول دمج تخصصه الأكاديمي بالفن التشكيلي. وخلال ثلاثين سنة من الخبرة في المجالين الفني والأدبي، أنجز المهدي نحو 257 لوحة تشكيلية وشارك في نحو 50 معرضا محليا وعالميا.
    وتتميز أعمال التشكيلي السعودي بانعكاس وعيه الكامل بعلم النفس على اختياراته اللونية وبنائه التجريدي للعمل، فمسطح اللوحة من وجهة نظره يحتمل الظاهر والباطن، الوعي واللاوعي، ليصنعا معا نسقا مرئيا خلفه فكرة وانفعالات وجماليات تتسرب جميعها إلى المُتلقي فيتفاعل معها ويستمتع بها. ويعتمد المهدي في أغلب أعماله على لغة اللون وتأثيره النفسي والوجداني، حيث تتناثر الألوان لتنقل محتويات مُخيلته على السّطح الأملس.




يعمل...
X