"سيف".. معرض قطري يمزج الفيديو مع التصوير والصوت مع الرسم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "سيف".. معرض قطري يمزج الفيديو مع التصوير والصوت مع الرسم

    "سيف".. معرض قطري يمزج الفيديو مع التصوير والصوت مع الرسم


    المعرض يجعل الجمهور أمام تجربة فنية فردية، تتجلى في الإحاطة بالعالم المحيط، عبر الأعمال التي يقدمها المشاركون.
    الجمعة 2023/08/11
    انشرWhatsAppTwitterFacebook

    تناغم بصري

    الدوحة - يقدم غاليري المرخية تجربة ثلاثة فنانين تشكيليين في معرض فني بعنوان “سيف” وهم الفنان والكاتب السوري عزام المناعي، والرسام العراقي إسماعيل عزام، والفنان التشكيلي والشاعر السوري إسماعيل الرفاعي، وذلك في «مطافئ: مقر الفنانين».

    ويضم المعرض مجموعة كبيرة من الأعمال للفنانين المشاركين، والتي تنتمي إلى مدارس تشكيلية مختلفة، حيث يأتي المعرض في إطار الأنشطة المتواصلة لغاليري المرخية، والتي يثري من خلالها مشهد الفن التشكيلي المحلي، علاوة على حرصه على مواكبة ومسايرة المشاريع الفنية للمبدعين التشكيليين، وتقديم أعمالهم إلى أصحاب الذائقة الفنية.

    ويعكس المعرض تناغم فن الفيديو مع التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى تناغم الصوت مع الرسم، الأمر الذي سيجعل بدوره الجمهور أمام تجربة فنية فريدة، تتجلى في الإحاطة بالعالم المحيط، عبر الأعمال التي يقدمها المشاركون في المعرض.

    وقال المصور عزام عبدالعزيز المناعي في تصريح إن مشاركته في هذا المعرض المشترك مع الفنانين تمزج بين فن التصوير والفن التشكيلي، حيث أشار إلى أنه يبرز الجانب الجمالي للشواطئ كموضوع للتصوير.

    وأوضح أنه يشارك في هذا المعرض بعشر صور فنية، وفيديو واحد، من أنحاء مختلفة في البلاد حيث يسلط الضوء على الشواطئ في الذخيرة وفويرط والرويس، وأيضا خور العديد.


    ويأتي المعرض في إطار حرص الغاليري على إتاحة الفرصة للجمهور من محبي الفنون التشكيلية لمشاهدة أعمال فنية متميزة ومتنوعة، والتعرف على جماليات وفنون وإبداع التشكيليين القطريين أو من الوطن العربي، من خلال استعراض مختلف اتجاهات الفن.

    كما يسعى الغاليري لتعزيز الحركة التشكيلية في قطر لتكون رافدا حقيقيا للحراك التشكيلي العربي المعاصر في الوطن العربي، عبر إقامة العديد من المعارض التشكيلية التي تحتفي بخبرات وتجارب الفنانين التشكيليين القطريين والمقيمين، وتعزز تواصلهم مع جمهورهم، في ظل شغف أفراد المجتمع بالفنون التشكيلية وتقديم انعكاس بصورة واضحة لذلك الأمر، يتمثل في التفاعل الكبير مع تلك المعارض وأعمال مبدعيها.

    وعلى هامش المعرض، تشهد سينما مطافئ قطر – مقر الفنانين جلسةً نقاشيةً فنية تحت عنوان «تجليات الواقع على ضفاف الخيال». وتشمل الجلسة إلقاء الضوء على طبيعة المعرض، وأهميته للمُجتمع المحلي وواقع الفن المُعاصر في العالم العربي.


    انشرWhatsAppTwitterFacebook
يعمل...
X