همسة شلهوب فنانة تحاكي الواقع بأسلوب معاصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • همسة شلهوب فنانة تحاكي الواقع بأسلوب معاصر

    همسة شلهوب فنانة تحاكي الواقع بأسلوب معاصر


    التشكيلية السورية تحاول إضافة إلى الرسائل الهادفة التي تحملها أعمالها أن تجعل منها وسائل تستخدم بمواضيع التوعية.
    السبت 2023/07/15
    انشرWhatsAppTwitterFacebook

    تكوينات مدروسة

    دمشق- تصوغ الفنانة التشكيلية الشابة همسة شلهوب مفردات أعمالها بأسلوب معاصر وإحساس فني مرهف يحاكي الواقع لتعكس من خلالها ما يجول في عالمها الداخلي من رؤى وأفكار وما يميز الواقع من حولها.

    همسة ذات الست والعشرين عاماً خريجة كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء اختصاص تصوير زيتي والمدرّسة في الكلية حاليا، بدأت موهبتها بالرسم بعمر 4 سنوات، وتابعت تنميتها حتى دخولها الكلية وحصولها على جائزة الباسل للتفوق الدراسي في جميع سنوات دراستها على حد قولها.


    الفنانة تميل إلى الطبيعة الصامتة بشكل إيحائي رمزي، حيث تعمل على صياغة مجموعة لونية تخدم كل عمل تنجزه


    وبينت همسة أن انطلاقتها الفعلية بدأت خلال دراستها بالكلية عبر المشاركة بالعديد من المعارض الجماعية فيها، وفي المراكز الثقافية بدمشق والسويداء من خلال لوحات جمعت بين الزيتي والإكريليك، ولامست فيها الواقع كون الفنان كما ذكرت لا يمكنه الخروج عن واقعه الذي يعيش فيه.

    تناول الشخوص والحالات الإنسانية بالعمل الفني بأسلوب واقعي تعبيري هذا ما تركز عليه التشكيلية شلهوب في غالبية أعمالها مع ميلها أحياناً إلى الطبيعة الصامتة بشكل إيحائي رمزي دون أن تتقيّد بألوان محددة، حيث تعمل على صياغة مجموعة لونية تخدم كل عمل تنجزه.

    وتحاول همسة إضافة إلى الرسائل الهادفة التي تحملها أعمالها أن تجعل منها وسائل تستخدم بمواضيع التوعية، وهذا ما ظهر واضحاً قبل سنوات خلال مشاركتها بإحدى مبادرات التوعية بفايروس كورونا عبر نشرها رسومات توضيحية على وسائل التواصل الاجتماعي عن كيفية الوقاية منه.

    وتعمل الفنانة حاليا على مشروع جديد يحمل عنوان “ما لا تحمله الحقائب” يتضمن رسم مجموعة من الحقائب كرمز للسفر، تضع ضمنها الأشياء التي لا يستطيع الإنسان نقلها عند هجرته ومنها موطنه في دلالة واضحة على أهمية الارتباط بالوطن.

    وحسب الفنان التشكيلي عصام الشاطر المدرس في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء فإن همسة تعد من الفنانين الشباب الذين يعد مستواهم بشيء جميل سيترك بصمة واضحة في الفن التشكيلي السوري للفترة القادمة، مبيناً أن أعمالها بدأت تحقق حضوراً لافتاً، وهي تشتغل بمفهوم صحيح للحالة الفنية الحالية وتختار موضوعات لطيفة تصوغها ضمن تكوينات مدروسة ومعاصرة مع سعيها لتطوير تقنياتها وأفكارها بشكل مميز.






يعمل...
X