ما هو الفرق بين عين الإنسان وعدسة الكاميرا..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو الفرق بين عين الإنسان وعدسة الكاميرا..


    ما هى أوجه التشابه بين عين الإنسان والكاميرا؟


    • الضوء

    كل من عين الإنسان والكاميرا لا يعملا إلا فى وجود الضوء.
    • العدسة


    كل من عين الإنسان والكاميرا يحتوى على عدسة محدبة تقوم بتجميع الضوء.

    تسمى العدسة "الجسم البلورى" فى الإنسان, أما فى الكاميرا فإن ثقب الرؤية pin hole عبارة عن عدسة محدبة.
    • خاصية التحكم بكمية الضوء الداخل


    وتكون عند إنسان هى الحدقة أو ما يسمى بالعامية "ننى أو بؤبؤ العين" وهو ثقب أمام عدسة العين يتحكم بكمية الضوء الداخل للعين فيتسع فى الإضاءة الضعيفة ويضيق عند الإضاءة القوية عن طريق عضلات حساسة ليسمح بدخول كمية الضوء تناسب الرؤية ولا تضر العين. لقراءة المزيد

    أما فى الكاميرا فيسمى هذا الجزء "الحظار".
    • شاشة الرؤية


    كل من عين الإنسان والكاميرا يحتوى على جزء خاص حساس تجاه الضوء يتكون عليه خيال مقلوب ومصغر للأجسام.

    الجزء الحساس فى عين الإنسان الذى يتم إستقبال الصورة عليه هو "الشبكية".

    الجزء الحساس فى عين الإنسان الذى يتم إستقبال الصورة عليه هو "الفيلم الحساس أو النيجاتيف ".
    • الغرفة المظلمة


    لا يجب أن ننسى أن جوف العين مظلم من الداخل وكذلك صندوق الكاميرا الأسود أو غرفة الكاميرا تكون مظلمة من الداخل.



    مقارنة بين دقة عين الإنسان وعين الكاميرا ( العدسة ) فالكاميرات تساوي 50 ميجا بكسل – أما دقة العين البشرية : 576 ميجا بكسل..مع تعريف بنظريات الضوء عند نيوتن وآنيشتاين.. – مجلة فن التصوير





    About 792,000 results (0.47 seconds) Search Results

    Featured snippet from the web


    كل من عين الإنسان والكاميرا لا يعملا إلا فى وجود الضوء. كل من عين الإنسان والكاميرا يحتوى على عدسة محدبة تقوم بتجميع الضوء. تسمى العدسة "الجسم البلورى" فى الإنسان, أما فى الكاميرا فإن ثقب الرؤية pin hole عبارة عن عدسة محدبة.

  • #2
    الفرق بين العين والكاميرا


    العين مقابل الكاميرا:

    إن حاسة البصر هبة من الله لنا تتم بالعيون. نحن نفهم العالم من حولنا من خلال العيون. الكاميرا من ناحية أخرى هي اختراع بشري لإنتاج صور لما نراه من خلال أعيننا. على الرغم من أن كلاً من العين البشرية والكاميرا يستفيدان من العدسة لتلقي الصور وعرضها ، إلا أن هناك العديد من الاختلافات في أداء الاثنين وستساعدك هذه المقالة على فهم هذه الاختلافات وتقديرها.

    تستفيد كل من العين البشرية والكاميرا من عدسة متقاربة تركز الصورة المقلوبة على سطح حساس للضوء. بينما في حالة الكاميرا ، يتم تشكيل هذه الصورة على فيلم فوتوغرافي ، وهي شبكية عين الإنسان حيث يتم تكوين الصورة. يمكن لكل من العين البشرية والكاميرا ضبط مقدار الضوء الداخل. بينما تتحكم في مقدار الضوء بمساعدة فتحة في الكاميرا ، يتم التحكم فيه بواسطة قزحية كبيرة أو صغيرة في حالة العين البشرية.


    مؤلف: Charles Brown
    تاريخ الخلق: 3 شهر فبراير 2021م
    تاريخ التحديث: 12 أغسطس 2023م


    في الكاميرا ، تتحرك العدسة أقرب أو أبعد من الفيلم إلى التركيز. في حالة العين البشرية ، تغير العدسة شكلها إلى التركيز. تغير عضلات العين في الواقع شكل العدسة داخل العين. الفيلم في الكاميرا حساس بشكل موحد للضوء. عين الإنسان أكثر ذكاءً ولديها حساسية أكبر للبقع الداكنة من الكاميرا العادية.

    في حين أن العين البشرية هي جهاز شخصي ، فإن الكاميرا هي جهاز قياس مطلق. تعمل أعيننا في تناغم مع أدمغتنا لخلق صور الأشياء التي نراها. تستخدم أعيننا الضوء فقط لالتقاط الصورة على شبكية العين. تتم معالجة بقية المعلومات بواسطة الدماغ على أساس النبضات الكهربائية التي ترسلها العين إلى الدماغ. إنه العقل الذي يضبط توازن الألوان وفقًا لظروف الإضاءة. كل هذا يتم بواسطة المستشعر الموجود في الكاميرا.
    في العين البشرية ، تعمل القرنية مثل عدسة الكاميرا ، وتعمل القزحية والتلاميذ مثل فتحة الكاميرا وتعمل شبكية العين مثل فيلم الكاميرا حيث يتم أخيرًا إنتاج الصورة. أحد الاختلافات الكبيرة بين العين البشرية والكاميرا هو أنه بينما ترى العيون الأشياء في صورة ثلاثية الأبعاد ، فإن الكاميرا تسجل المعلومات فقط في 2D. نحصل على تصور للعمق من خلال أعيننا بينما الصور التي تنتجها الكاميرا مسطحة بطبيعتها. عين الإنسان حساسة للغبار والجزيئات الغريبة بينما يحتاج المرء فقط لمسح العدسة للتخلص من أي غبار في حالة الكاميرات.
    باختصار:

    عين الإنسان مقابل الكاميرا
    :
    عين الإنسان تحمل أوجه تشابه كبيرة مع الكاميرا ولكن في حين أنها عضو حي مخصص للرؤية ، فإن الكاميرا هي جهاز لتسجيل الصور.

    • العين قادرة على الرؤية ثلاثية الأبعاد بينما تسجل الكاميرا الصور ثنائية الأبعاد فقط

    • في حين أن العدسة في الكاميرا يمكن أن تتحرك للأمام أو للخلف من الفيلم ، يتغير شكل العدسة نفسها في حالة عيون الإنسان اعتمادًا على ظروف الإضاءة والمسافة من الكائن

    تعليق

    يعمل...
    X