فلاتر للتصوير الملون في الضوء المتاح .. التصوير الفوتوغرافي الحديث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فلاتر للتصوير الملون في الضوء المتاح .. التصوير الفوتوغرافي الحديث

    التصوير الفوتوغرافي الحديث
    فلاتر للتصوير الملون في الضوء المتاح

    FILTERS FOR COLOR PHOTOGRAPHY IN AVAILABLE LIGHT

    Available light is very seldom of the correct color balance for any color film . Ordinarily this would necessitate the use of a conversion or color compensating filter . Unfortunately , filters reduce effective film speed and you can seldom afford any loss of speed . You can use any fast Type B color film in 100 watt tungsten illumination without a filter . The results will be quite warm in color , but usually not unpleasantly so . Often , as a matter of fact , such warmth lends an intimate feeling to an interior and is actually helpful in establishing a mood . For lower wattage lamps , if you don't like so warm a tone , use one of the cooling filters with Type B films . An 82C or 82B is often effective , but bear in mind that there will be a 2/3 stop loss of speed with either filter . If you cannot afford this speed loss , try one of the lighter bluish color compensating filters which call for only a 1/3 stop exposure increase .

    Fluorescent lights are a law unto themselves for color photography . Avoid them if at all possible . Ordinary white light such as daylight or tungsten illuminations contains all visible colors of the spectrum . Fluorescent light , even though it looks white , does not contain all visible colors . It may , therefore , have serious gaps in its color response . It is usually quite strong in blue and green , and quite weak in red . This combination may look white to the eye , and may give reasonably satisfactory results with black - and - white film , but it may produce some unusual and startling effects with color film ..

    No color film is balanced for fluorescent light . Color compensating filters may be used , but the results are unpredictable since lamp manufacturers have not standardized on the color output of fluorescent lamps . Lamps of no two manufacturers are exactly alike . There are actually at least eight different types of white fluorescent lamps , and trying to determine the correct color filter combination can be an extremely difficult problem . Furthermore , the color balance of a fluorescent lamp changes quite noticeably as it ages . If you must shoot under fluorescent light , use daylight film for the bluish daylight fluorescent and Type B film for the warmer colored lamps .

    التصوير الفوتوغرافي الحديث
    فلاتر للتصوير الملون في الضوء المتاح

    فلاتر للتصوير الملون في الضوء المتاح

    نادرًا ما يكون الضوء المتاح هو توازن اللون الصحيح لأي فيلم ملون. عادةً ما يستلزم ذلك استخدام مرشح التحويل أو تعويض اللون. لسوء الحظ ، تقلل المرشحات سرعة الفيلم الفعالة ونادرًا ما يمكنك تحمل أي فقد للسرعة. يمكنك استخدام أي فيلم ملون سريع من النوع B بإضاءة تنجستن 100 وات بدون مرشح. ستكون النتائج دافئة جدًا في اللون ، ولكن عادةً لا تكون مزعجة. في كثير من الأحيان ، في الواقع ، يضفي هذا الدفء إحساسًا حميميًا على الداخل ويساعد في الواقع في تكوين الحالة المزاجية. بالنسبة للمصابيح ذات القوة الكهربائية المنخفضة ، إذا كنت لا تحب نغمة دافئة جدًا ، فاستخدم أحد مرشحات التبريد مع أفلام Type B. غالبًا ما يكون 82C أو 82B فعالين ، لكن ضع في اعتبارك أنه سيكون هناك 2/3 وقف خسارة السرعة مع أي من الفلتر. إذا كنت لا تستطيع تحمل هذه الخسارة في السرعة ، فجرّب أحد المرشحات المعوضة للون الأزرق الفاتح والتي تتطلب فقط زيادة مقدارها بمقدار 1/3 نقطة توقف.

    المصابيح الفلورية هي قانون في حد ذاتها للتصوير الفوتوغرافي الملون. تجنبهم إذا كان ذلك ممكنًا. يحتوي الضوء الأبيض العادي مثل إضاءات ضوء النهار أو التنغستن على جميع الألوان المرئية من الطيف. على الرغم من أن ضوء الفلورسنت يبدو أبيض ، إلا أنه لا يحتوي على جميع الألوان المرئية. لذلك ، قد يكون لها فجوات خطيرة في استجابتها اللونية. عادة ما يكون قويًا جدًا باللون الأزرق والأخضر ، وضعيف جدًا باللون الأحمر. قد يبدو هذا المزيج أبيض للعين ، وقد يعطي نتائج مرضية بشكل معقول مع فيلم أبيض وأسود ، ولكنه قد ينتج عنه بعض التأثيرات غير العادية والمذهلة مع الفيلم الملون ..

    لا يوجد فيلم ملون متوازن للضوء الفلوريسنت. يمكن استخدام مرشحات معادلة اللون ، لكن النتائج غير متوقعة لأن الشركات المصنعة للمصابيح لم تقم بتوحيد إخراج اللون من مصابيح الفلورسنت. مصابيح لا اثنين من الشركات المصنعة متشابهة تماما. يوجد في الواقع ثمانية أنواع مختلفة على الأقل من مصابيح الفلورسنت البيضاء ، وقد تكون محاولة تحديد تركيبة مرشح الألوان الصحيحة مشكلة صعبة للغاية. علاوة على ذلك ، يتغير توازن اللون في مصباح الفلورسنت بشكل ملحوظ مع تقدمه في العمر. إذا كان يجب عليك التصوير تحت ضوء الفلوريسنت ، فاستخدم فيلم ضوء النهار للفلوريسنت المزرق لضوء النهار والفيلم من النوع B للمصابيح الملونة الأكثر دفئًا.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	مستند جديد ١٧-٠٧-٢٠٢٣ ١٤.٤٧(2).jpg  مشاهدات:	1  الحجم:	103.3 كيلوبايت  الهوية:	135086 اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	مستند جديد ١٧-٠٧-٢٠٢٣ ١٤.٤٩_1.jpg  مشاهدات:	1  الحجم:	141.1 كيلوبايت  الهوية:	135087
    التعديل الأخير تم بواسطة Ali Abbass; الساعة 07-29-2023, 07:19 PM.
يعمل...
X