حقائق حول المرشحات، مرشحات الاستقطاب للتصويرالأسود والأبيض، التصويرالفوتوغرافي الحديث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقائق حول المرشحات، مرشحات الاستقطاب للتصويرالأسود والأبيض، التصويرالفوتوغرافي الحديث

    التصوير الفوتوغرافي الحديث
    التصوير بالألوان وحقائق حول المرشحات
    الجزء الثاني حقائق حول المرشحات
    مرشحات الاستقطاب للتصوير الأسود والأبيض

    POLARIZING FILTERS FOR BLACK - AND - WHITE PHOTOGRAPHY

    Polarizing filters offer a means of subduing undesirable reflections from non - metallic surfaces . When light is reflected from a non - metallic surface it becomes polarized . The extent of polarization depends on the angle of reflection and is greatest at about a 35 ° angle . For example , if you stand in front of a plate glass window and view it from an angle of 35 ° to the surface , any reflections you see in the glass are highly polarized . If you try to take a picture of anything through such a window , the reflection will also be photographed , and you will get the reflections superimposed on the objects within the window . Such reflections can be eliminated by slipping a polarizing filter in front of the lens and rotating it until its plane of polarization is at right angles to the plane of polarization of the reflection . You can check this angle by looking at the reflection through the polarizing filter while rotating it . Note the angle at which the reflection disappears or is least pronounced . This is the position in which the filter should be placed over the lens .

    The extent to which reflections may be eliminated with a Polaroid filter is shown in Figures 21 and 22. The right side of Figure 21 is ruined because the strong reflections of the buildings , trees and sky obliterate the detail in back of the window . In Figure 22 , taken with a polarizing filter , the reflections are subdued and you can see through the window and into the store beyond .

    Not all reflections are affected by a polarizing filter . Reflections from metals are not polarized and , therefore , are not affected .

    DRAMATIC BACKLIGHTING . Shooting into the sun often produces very dramatic pictures . A sunset is an excellent example of this type of subject . Sometimes , however , the sparkling reflections from water , ice or snow obtained in this way are spoiled by excessive overall reflection from all parts of the subject . A

    Figure 21 Photograph through store window marred by strong . reflections from plate glass .

    Figure 22 Same as Figure 21 , but photographed through a polarizing filter to eliminate unwanted reflections .

    polarizing filter can be used to absorb this excessive reflection and let the brilliant , mirror - like reflections come through with greatest impact . The improvement obtained by using a polarizing filter on back - lighted shots is clearly illustrated in Figures 23 and 24 .

    Figure 24 Same as Figure 23 , but taken through a polarizing filter . Improvement is due to elimination of unwanted reflections from water and hull of boat in foreground .

    Figure 23 Back - lighted scene taken normally .. Courtesy of Roy J. Jacoby , Polaroid Corp.

    التصوير الفوتوغرافي الحديث
    التصوير بالألوان وحقائق حول المرشحات
    الجزء الثاني حقائق حول المرشحات
    مرشحات الاستقطاب للتصوير الأسود والأبيض

    مرشحات الاستقطاب للتصوير الأسود والأبيض

    توفر المرشحات الاستقطابية وسيلة لإخضاع الانعكاسات غير المرغوب فيها من الأسطح غير المعدنية. عندما ينعكس الضوء من سطح غير معدني يصبح مستقطبًا. يعتمد مدى الاستقطاب على زاوية الانعكاس ويكون أعظمه عند زاوية تبلغ حوالي 35 درجة. على سبيل المثال ، إذا وقفت أمام نافذة زجاجية وظهرت عليها بزاوية 35 درجة على السطح ، فإن أي انعكاسات تراها في الزجاج تكون شديدة الاستقطاب. إذا حاولت التقاط صورة لأي شيء من خلال هذه النافذة ، فسيتم أيضًا تصوير الانعكاس ، وستحصل على انعكاسات متراكبة على الأشياء الموجودة داخل النافذة. يمكن القضاء على هذه الانعكاسات عن طريق تحريك مرشح استقطاب أمام العدسة وتدويره حتى يصبح مستوى الاستقطاب عند الزوايا اليمنى لمستوى استقطاب الانعكاس. يمكنك التحقق من هذه الزاوية من خلال النظر إلى الانعكاس من خلال مرشح الاستقطاب أثناء تدويره. لاحظ الزاوية التي يختفي عندها الانعكاس أو يكون أقل وضوحًا. هذا هو الموضع الذي يجب أن يوضع فيه المرشح فوق العدسة.

    يظهر مدى إمكانية إزالة الانعكاسات باستخدام مرشح بولارويد في الشكلين 21 و 22. تم تدمير الجانب الأيمن من الشكل 21 لأن الانعكاسات القوية للمباني والأشجار والسماء طمس التفاصيل في الجزء الخلفي من النافذة. في الشكل 22 ، تم التقاطها بفلتر مستقطب ، تكون الانعكاسات خافتة ويمكنك أن ترى من خلال النافذة وفي المتجر وراءها.

    لا تتأثر جميع الانعكاسات بمرشح الاستقطاب. الانعكاسات من المعادن ليست مستقطبة ، وبالتالي لا تتأثر.

    الإضاءة الخلفية الدرامية. غالبًا ما ينتج عن التصوير في الشمس صورًا مثيرة للغاية. غروب الشمس هو مثال ممتاز لهذا النوع من الموضوعات. في بعض الأحيان ، ومع ذلك ، فإن الانعكاسات البراقة من الماء أو الجليد أو الثلج التي يتم الحصول عليها بهذه الطريقة تفسد من خلال الانعكاس الكلي المفرط من جميع أجزاء الموضوع. أ

    الشكل 21 الصورة من خلال نافذة المتجر تشوبها القوة. انعكاسات من لوحة الزجاج.

    الشكل 22 نفس الشكل 21 ، ولكن تم تصويره من خلال مرشح استقطاب للقضاء على الانعكاسات غير المرغوب فيها.

    يمكن استخدام مرشح الاستقطاب لامتصاص هذا الانعكاس المفرط والسماح للانعكاسات اللامعة التي تشبه المرآة بالظهور بأكبر قدر من التأثير. يوضح الشكلان 23 و 24 التحسن الذي تم الحصول عليه باستخدام مرشح استقطاب على لقطات مضاءة من الخلف.

    الشكل 24 مماثل للشكل 23 ، لكن مأخوذ من خلال مرشح استقطاب. يرجع التحسن إلى التخلص من الانعكاسات غير المرغوب فيها من الماء وجسم القارب في المقدمة.

    الشكل 23 - مشهد مضاء للخلف مأخوذ بشكل طبيعي .. بإذن من Roy J. Jacoby، Polaroid Corp.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	مستند جديد ١٤-٠٧-٢٠٢٣ ١٧.٣٩.jpg  مشاهدات:	3  الحجم:	157.8 كيلوبايت  الهوية:	134577 اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	مستند جديد ١٤-٠٧-٢٠٢٣ ١٧.٤١_1.jpg  مشاهدات:	1  الحجم:	73.9 كيلوبايت  الهوية:	134578 اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	مستند جديد ١٤-٠٧-٢٠٢٣ ١٧.٤٣_1.jpg  مشاهدات:	1  الحجم:	137.8 كيلوبايت  الهوية:	134579
    التعديل الأخير تم بواسطة Ali Abbass; الساعة 07-29-2023, 07:33 PM.
يعمل...
X