كرمة الحبيب Sweetheart vine أو سلسلة القلوب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كرمة الحبيب Sweetheart vine أو سلسلة القلوب

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1689094174945.jpg 
مشاهدات:	8 
الحجم:	113.2 كيلوبايت 
الهوية:	133271 الاسم العلمي : Ceropegia woodii
    العائلة : (Apocynaceae)
    هو نبات مزهر في جنسCeropegia
    موطنه جنوب إفريقيا وسوازيلاند وزيمبابوي.
    الأسماء الشائعة سلسلة القلوب ، وطوق القلوب ، وخيط القلوب ، وكرمة المسبحة ، وقلوب على خيط ، وكرمة الحبيب.

    في عام 1881 ، تم اكتشاف الأنواع معلقة من الصخور على جبل Groenberg في ناتال على ارتفاع 1800 قدم بواسطة John Medley Wood ، أمين حدائق ديربان النباتية. بعد ثلاثة عشر عامًا ، في عام 1894 ، أرسل نبتة حية إلى كيو
    الوصف
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1689094171168.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	146.2 كيلوبايت 
الهوية:	133272
    كرمة دائمة الخضرة تنمو حتى ارتفاع 10 سم (3.9 بوصة) وتنتشر لتصل إلى 2-4 أمتار (6 أقدام و 7 بوصات - 13 قدمًا 1 بوصة) في الطول. أوراقها على شكل قلوب يبلغ عرضها حوالي 1-2 سم وطولها. عند تعرضها لضوء كافٍ تكون بلون أخضر غامق ؛ تحت الإضاءة غير الكافية الأوراق خضراء شاحبةو هناك نوع بلون وردي . غالبًا ما تتطور الجذور ، وأحيانًا السيقان ، إلى درنات. تتشكل هذه الدرنات على السيقان عند العقد ومن المحتمل أن تكون السبب وراء الاسم الشائع لكرمة المسبحة.

    بشكل عام ، شكل الزهرة مشابه لتلك الأنواع الأخرى من Ceropegia. يصل طول الكورولا إلى 3 سم وهو لون مختلط من الأبيض الفاتح والأرجواني الباهت. البتلات الخمس لونها أرجواني أعمق.

    زراعة واستخدامات :

    يعتبر Ceropegia woodii نباتًا متساهلاً وفي المناطق المعتدلة يعتبر نباتًا منزليًا شائعًا جدًا ، وغالبًا ما يُزرع في سلال معلقة بحيث يمكن أن تتدلى الفروع الطويلة المتدلية مع أوراقها متباعدة مثل صف من الخرزات الكبيرة. تم اختيار عدة أصناف بعضها بأوراق متنوعة. يتطلب تصريفًا ممتازًا ، ويجب أن يتم ريه فقط عندما يجف. يجب إزالة الماء الزائد من صحن النبات بعد الري. يمكن زراعته في الهواء الطلق فقط في المناطق شبه الاستوائية والاستوائية ذات درجة حرارة لا تقل عن 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت). يعتبر التظليل الجزئي مفيدًا عندما يزرع النبات في الهواء الطلق.

يعمل...
X