مدينة ديرنكويو في تركيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدينة ديرنكويو في تركيا

    مدينة ديرنكويو في تركيا
    في الصورة الاولى المدينة وفي الصورة التي اسفل منها تخطيط المدينة التي تم اكتشفها بالصدفة سنة ١٩٦٣ م
    تم اكتشفها بالصدفة عن طريق التونسي محمد شيخي والمغربي حسن أصهاض وذلك عندما كانوا يعملون عند احد الاشخاص في مدينة نوشهر في وسط الأناضول في تركيا، كانوا يقومون بهدم جدار ومع التكسير ظهر تجويف في الاراض ومع التعمق اكتشفت المدينة!
    الاكتشاف كان عبارة عن مدينة كاملة محفورة تحت الارض على عمق ٨٥ متر وبتحتوي على ١٣ دور والعلماء يقدروا بان المدينة تحتوي على ٢٠ ألف ساكن!
    بالطبع يوجد الكثير من الفرضيات والغموض حول المدينة.
    يقول المؤرخون والمهندسون بوجة عام أن بناء "ديرنكويو" هو تحدي كبير لأي حضارة وهذا العمل في تلك الأيام الموغلة في القدم يبدو إعجازياً ولا يقل عن أهرامات الجيزة أو «بوما بونكو» لأنه عمل يوصف بأنه في غاية الإتقان الأمر الذي يصعب على العقل استيعاب طريقة بنائه.
    والغريب هو عدم وقوع كوارث انسداديه في سراديب أو ممرات ديرنكويو، وبالتشكيك في ان سكان المدينة قد امتلكوا أي من أنواع التكنلوجيا أو طبيعة سكان ديرنكويو الأمر الذي جعل العلماء في حيرة تامة عن طبيعتهم البشرية أو إذا ما تم الاستعانة بحضارات أخرى.
    يأكد المهندسون المختصون أن إعادة بناء ديرنكويو الجديدة، يعتبر مهمة شبة مستحيلة حتى لو استخدمت في بناءها آلات ومعدات العصر الحديث وفي نفس الوقت البشر لا يمكن لهم في العصور القديمة وبوسائل بدائية بناء مدينة مثل ديرنكويو حيث افترض بعضهم أن ديرنكويو بنيت بواسطة كيانات خارقة وذكية خصوصاً أن الناس يعتقدون بامتلاك الجن لقدرات خارقة ولهذا المدينة تسمى مدينة الجن مع الاسم الأصلي ليها وهو "ديرنكويو” والذي يعني “البئر العميق”.
    إذن يوجد سؤال مهم هو من الذي بنى المدينة؟ ولماذا بناها؟
    الحقيقة لا يعرف احد من بناها ولكن كما قولنا يوجود فرضيات، وواحدة من هذه الفرضيات وتعتبر الأقوى تقول أن الذي بناها قوم عُرفوا في التاريخ باسم "الفرينجاس" أو "Phrygians" وهم من مختلف أنحاء أوروبا تتشابه لغاتهم مع اللغات البلقانية مثل اللغات التي تتحدثها بلاد مثل صربيا والبوسنة وكوسوفو وألبانيا، وتمركزوا في أواسط الأناضول المعروفة حاليا بتركيا.
    لما بنوها؟ ايذا يوجود فرضيات كثيرة اشهرها أن المدينة تم بناءها بهدف الاحتماء والتخفي من خطر مُعين أو أي خطر عمومًا، حيث كان بمداخل هذه المدينة صخور كبيرة تتدحرج لسد المنافد ومنع دخول أي خطر ، والذي يأكد هذا الكلام هو أن المدينة لا تحتوي على مساكن للعيش ومطابخ وممرات فحسب.. بل ضمت أيضا غرفا لعصر النبيذ وإسطبلات وغرف دينية وحتى مقابر كبيرة!
    مدينة ديرنكويو واحدة من أغرب المدن الأثرية!
    =============
    موقعنا لتحميل الكتب PDF
    http://elmktabah.com/
    =============
    #الحضارات_القديمة
يعمل...
X