معرض مصري يدافع عن الطبيعة بالذكاء الاصطناعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معرض مصري يدافع عن الطبيعة بالذكاء الاصطناعي

    معرض مصري يدافع عن الطبيعة بالذكاء الاصطناعي


    أعمال فنية تؤكد على أهمية استخدام النفايات البلاستيكية وإعادة تدويرها والحد من انتشارها.
    السبت 2023/06/03
    انشرWhatsAppTwitterFacebook

    النفايات صوت البيئة المنهكة

    القاهرة - سيبدأ الاثنين في القاهرة أول معرض تشكيلي مصري بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مخصص للدفاع عن البيئة، ويضم حوالي 25 لوحة فنية.

    يأتي المعرض تحت عنوان “لا للنفايات البلاستيكية”، ويعرض لوحات تمت صياغتها باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها برامج الذكاء الاصطناعي مجال الفن التشكيلي في مصر.

    وقال الدكتور نبيل حلمي إن المعرض ستنفذه مكتبة مصر الجديدة، إحدى المنصات الثقافية التابعة لجمعية مصر الجديدة، ويعد أول معرض فني تشكيلي يستخدم برامج الذكاء الاصطناعي، حيث استخدم الفنان أحمد بيرو في لوحاته التيمة العالمية لليوم العالمي للبيئة وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي في اليوم العالمي حظر إنتاج البلاستيك واستخدامه.

    وأعلن حلمي أن المعرض بمثابة رسالة تطلقها جمعية مصر الجديدة من خلال لوحات الفنان الكبير أحمد بيرو الذي يطوع أعماله الفنية ليؤكد أهمية استخدام النفايات البلاستيكية وإعادة تدويرها والحد من انتشارها.

    وقام الفنان أحمد بيرو بجمع النفايات البلاستيكية بمختلف أشكالها (أغطية العلب، الأكياس البلاستيكية، الألعاب البلاستيكية…) وأعاد صياغتها داخل أعمال فنية تحث على الاهتمام بالبيئة، ويهدف من ذلك إلى فتح حوار بناء يشجع على التخلص من السلبيات التي تضر بالبيئة باستخدام تقنيات التكنولوجيا. الحديثة وبرامج الذكاء الاصطناعي في مجال الفن التشكيلي.

    يذكر أن أحمد بيرو (1978) حاصل على بكالوريوس كلية التربية الفنية – قسم التثقيف بالفن من جامعة حلوان في عام 2001. فكّر الفنان في المشاركة في نشر الوعي بقضية البيئة والمناخ بعد حضوره معرض سنة 2018 بالمركز الثقافي البلجيكي عن التلوث البيئي، وإثر ذلك زاد تعلقه بالفكرة، وقرر المساهمة بعدد من اللوحات في معرض قمة المناخ “كوب 27” التي انعقدت في شرم الشيخ.

    ويقول إن “الفن رسالة ويجب أن يكون عملا سهل الفهم بالنسبة إلى جميع طبقات المجتمع… لأن تغير المناخ لا يؤثر على حياتنا فقط بل أيضا على مستقبلنا. يجب تثقيف الجمهور فالأعمال ليست مجرد لوحات جميلة بل هي بمثابة ملصقات تحذيرية”.
يعمل...
X