الوجه البشري بطل في لوحات المصري نادر هلال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوجه البشري بطل في لوحات المصري نادر هلال

    الوجه البشري بطل في لوحات المصري نادر هلال


    "ذات" معرض تشكيلي يضم خمسين لوحة فنية جديدة بمقاسات مختلفة.
    السبت 2023/05/20
    انشرWhatsAppTwitterFacebook

    الذات البشرية ذوات متداخلة

    القاهرة - يستضيف غاليري ضي المهندسين في القاهرة معرض الفنان التشكيلي نادر هلال تحت عنوان “ذات”، ويضم المعرض الذي انطلق السبت، خمسين لوحة فنية جديدة بمقاسات مختلفة ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

    كثيرة هي المعارض التي تنعقد من حين لآخر تحت عنوان “ذات” وكلها تتناول الذات الإنسانية وفق مدارس وأساليب فنية متنوعة، تعرض أمام جمهور الفن التشكيلي رحلة للبحث والخوض في النفس البشرية، فلكل فنان رؤية جمالية ذاتية، ولكل فنان مدخل جديد للتعبير عن نفسه وعن واقعه الخارجي.


    المتابع لأعمال نادر هلال يدرك أنه سعى لإبراز والتأكيد على تعبيراته بفضل تمكنه من أدواته الفنية


    وعن تجربة نادر هلال الفنية يقول الفنان والناقد حمدي عبدالله إن “المتابع لأعمال نادر هلال يدرك أنه سعى لإبراز والتأكيد على تعبيراته بفضل تمكنه من أدواته الفنية، فظهرت محملة بشحنات داخلية باطنية، فنرى أن الأشكال تواءمت مع بعضها بتوافق لوني وملمسي، بانسجام مع مساحات الأرضيات بحيث تحتل مساحات في التكوينات سواء في الوسط، كما أنها تتميز بخطوطها الخارجية اللينة أو المتوترة أحيانا لإبراز التعبير الذي يسعى الفنان لتأكيده”.

    وأضاف “الشكل الإنساني الذي يعتمد عليه الفنان في أغلب أعماله يلعب دورا أساسيا، حيث تراه يتصدرها في المنتصف – بورتريه – لوحة الوجه الإنساني بتعبيراتها من خلال نظرات العيون المفتوحة والموجهة للمشاهد والتي تطرح العديد من التساؤلات، وفي أعمال أخرى ترى الوجه الإنساني – البطل – مضيئا في منتصف العمل وتغلب عليه نظرة حميمية تطرح سؤال أو أسئلة للإجابة عليها من المشاهد”.

    ويتابع أن “الفنان يحمل في أغلب أعماله رموزا في حاجة إلى التأويل، مثل جسم امرأة تراه يظهر في الجانب الأيمن وتحتل أكثر من نصفه وترتبط بشكل رمزي – بدلة معلقة – فالفنان أراد أن يحدث علاقة شكلية بين المرأة والبدلة المعلقة”.

    كما قال إن من الأعمال التي أثارت انتباهه شكل إنساني يحتضن طفلا، وعند تتبعنا لخطوطه الخارجية نجد أنها معبرة عن الجمع بينهما، فرغم عنفها الواضح إلا إنها تنتج مع الخلفية توافقا.



    انشرWhatsAppTwitterFacebook
يعمل...
X