شجرة العناب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شجرة العناب


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1684485475133.jpg 
مشاهدات:	11 
الحجم:	123.4 كيلوبايت 
الهوية:	113125 شجرة العناب لها العديد من الأسماء في البلدان العربية، فيطلق عليها في كل من الأردرن وسوريا والعراق ومصر بأسماء مختلفة وذلك حسب ما هو شائع في كل مكان من البلد أو عند كل عائلة أو مجموع من الناس؛ حيث أنها من الشجر الذي ليس له اسم واحد يعرف به عند الجميع، ومن هذه الأسماء ما يلي: ● شجرة العناب
    ● شجرة النبق.
    ● شجرة السدر.
    ● شجرة التمر الصيني.
    ● شجرة التمر الأحمر.

    وإن العناب عبارة عن شجرة نبات شائك، ويبلغ طول الشجرة من 7-10 أمتار، وتكون أوراقها مستطيلة، وقد سميت بالعناب لأنها تشبه في شكل تجمعها شكل عناقيد العنب، وهي حتى عند موسم الزهر تكون عليها عناقيد من الأزهار تحمل اللون الأصفر.

    ومن شجر العناب وشوكه قد شيدت أسوار قد حمت مدن الأرض، وقد احتمت أعدادا كبيرة من العصافير بالأوكار التي قد أقامتها في داخل هذه الأشجار ،وكذلك فإنه يستفاد من ثماره في صنع "العنبري" وهو عبارة عن مشروب معين يقدم في عيد الميلاد.

    والعناب فاكهة مذاقها حلو، ولذيذة الطعم ولبها يكون أبيض وهش، وإنها تشبه في حباتها حبات الزيتون أو التمر، ويتحمل العناب الحر وقلة المياه.

    وإن بلدها الأصلي هو الصين، وجنوب أوروبا وجمهورية الدومينيكان كذلك ، ولكنها أيضا موجودة في بعض القرى بحمص، وفي الأردن فلسطين الجزائر ؛ وقد كانت هذه الشجرة تحتل أماكن واسعة وقرى كثيرة .
يعمل...
X