بروس بارنابوم .. المخيلة الصاعدة .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٤٦

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بروس بارنابوم .. المخيلة الصاعدة .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٤٦

    بروس بارنابوم . . المخيلة الصاعدة

    في العام ١٩٨٠ عندما قام بروس بارنابوم بزيارة الكاتدرائيات التي تعود بتاريخها إلى قرون مضت في بريطانيا ، اكتشف ضوءاً ساقطاً من النوافذ العليا يتصفى هابطاً من الزخارف في أعلى المناور .
    ومن ناحية معايير التصوير الفوتوغرافي كان الضوء خافتا ويتميز بالمزيد من التباين الضوئي ، وهذان أمران لا يتفقان مع مقتضيات الكاميرا ، ولكن هذا الضوء بحد ذاته كان في يوم من الأيام ومعه التطويرات الهيكلية التي جعلت ذلك ممكناً اهم إيجاز في فن العمارة والصناعة الغوطية .
    فقد أدخلت التحسينات والتطويرات الكمالية على القناطر المضلعة والدعائم الشاهقة ، سعياً وراء الضوء بحد ذاته ، الأمر الذي أدى الى رفع السقوف والكاتدرائيات الى اعلى فأعلى وفتح المواقع الداخلية المظلمة على الشمس .
    وبالنسبة لبارنابوم الذي أراد لصوره أن تلتقط الطباع الفريدة لكل مبنى ، كان هذا هو الضوء الوحيد لاستخدامه .
    من هنا ، وحتى يتغلب على المعضلات الضوئية عمد بارنابوم إلى اختيار أسلوب طبع و اسلوب تظهير تكميلي للفيلم يسمحان بالحصول على النوعية التي يريدها من التدرج اللوني تحت النوافذ شديدة البريق .
    ومع ذلك يحافظ على تباين ضوئي جيد في المواقع الأكثر تعتيما من الطبعات⏹

    Bruce Barnabaum. . The rising imagination

    In the year 1980, when Bruce Barnabaum was visiting centuries-old cathedrals in Britain, he discovered light falling from the upper windows filtering down from the tracery at the top of the skylights.
    In terms of photographic standards, the light was dim and characterized by more light contrast, and these two things did not agree with the requirements of the camera, but this light in itself was once, and with it the structural developments that made this possible, the most important brevity in Gothic architecture and industry.
    The improvements and luxury developments were made to the polygonal vaults and the towering pillars, in pursuit of the light itself, which led to raising the ceilings and cathedrals higher and higher and opening the dark interior sites to the sun.
    For Barnabaum, who wanted his photographs to capture the unique character of each building, this was the only light he would use.
    From here, and in order to overcome the light dilemmas, Barnabaum decided to choose a printing method and a complementary endorsement method for the film that would allow obtaining the quality he wanted from the color gradient under the high-gloss windows.
    However it maintains good light contrast in the darker locations of the prints⏹

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ١٣-٠٥-٢٠٢٣ ١٦.٠٩_1.jpg 
مشاهدات:	14 
الحجم:	127.0 كيلوبايت 
الهوية:	111799 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ١٣-٠٥-٢٠٢٣ ١٦.١٢_1.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	91.0 كيلوبايت 
الهوية:	111800 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ١٣-٠٥-٢٠٢٣ ١٦.١٤_1.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	77.7 كيلوبايت 
الهوية:	111801 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ١٣-٠٥-٢٠٢٣ ١٦.١٦_1.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	121.6 كيلوبايت 
الهوية:	111802
يعمل...
X