نبات السجاد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبات السجاد

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	FB_IMG_1683548843352.jpg 
مشاهدات:	47 
الحجم:	138.7 كيلوبايت 
الهوية:	108676 طريقة العناية بنبتة السجاد - تفضل العيش في منطقة بها اضاءة مرتفعة ولا ضرر من أشعة الشمس الخفيفة ... كما يفضل أن تعيش في درجة حرارة ما بين 18-27 درجة على ألا تكون أقل من 15 درجة ... لذا يجب توفير الحرارة والدفئ لها في الأشهر الباردة .
    - يجب المحافظة علي رطوبة التربة طيلة الوقت .
    - تحتاج إلي رطوبة جوية عالية حيث تروى نبتة السجاد بغزارة وهي محبة للمياه خصوصاً في الأشهر الحارة بمعدل 2-3 مرات أسبوعياً ...
    - ولا يجب رشها بالماء فأوراقها الوبرية تتضرر بالمياه ... ورشها بالمياه يسبب مرض البق الدقيقي وهو ناتج عن كثرة الرطوبة بسبب المياه وقلة التهوية .
    - نبات السجاد بحاجة لتربة خفيفة جيدة التصريف للمياه وهو سريع التأثر بسوء التصريف للمياه ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تعفن الجذور عن طريق ذبول النبتة وسقوط الأوراق وبالتالي موت النبتة
    - يفضل تسميد نبات السجاد بالسماد الكيماوي npk مرة شهرياً خلال الربيع والصيف مع السقاية بالماء مباشرة لتشجيع النبتة على النمو بشكل أفضل وللحصول على اوراق كبيرة ويراعى عدم الاسراف فى التسميد لأن النبات لا يتحمل التسميد الزائد .
    - كما يفضل تقليم وقص الأفرع الجديدة النامية لتشجيع النبتة على زيادة المجموع الخضري ... ويفضل ألا يصل طول الأفرع لأكثر من 15 سم ذلك أفضل لاعطاء النبتة منظر أكثف وأجمل .
    - والأفرع المقلمة يمكن الاستفادة منها في عملية الاكثار
    قص فرع طرفي من النبات بطول 7-10 سم ووضعه في الماء مع تغيير الماء كل يومين .

    - بعد أسبوع نلاحظ نمو الجذور لجذور شعيرية بيضاء تنقل الي التربة الغنية بالمواد العضوية لمدة شهر لتكوين نمو جذرى قوى .

    - بعدها نقوم بتحويله الى التربه الاساسيه ( الارض المستدامة او الاصيص ) .

    - ويمكن إكثاره في الربيع أيضاً بالعقله الطرفية مباشرة في التربة مع استخدام هرمون التجذير إن أمكن .

    - كذلك يمكن إكثار نبات السجادة بالترقيد الهوائي .
    - يمكن زراعة نبتة السجادي في الاصص كما يمكن زراعتها في الأرض مباشرة ، ويفضل دائماً أن يكون في التربة لأنها تساعد علي انتشار جذوره وبالتالي ظهوره بمظهر صحي جميل .

    - وعند الزراعة في أصص يجب أن يكون الإصيص حجم كبير ، للسماح للمجموع الجذري بالانتشار دون أية عوائق ، كما يجب مراعاة عمل فتحات صرف في أسفل الأصيص.
يعمل...
X