تجليات المقدس في عبادات الشعوب القديمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تجليات المقدس في عبادات الشعوب القديمة


    كتاب جدير بالقراءة:
    اوس احمد اسعد
    -----------------------
    يحاول الكتاب بجهد معرفي علمي مائز وبرؤية موضوعية تعي ادواتها جيدا ان يبين عبر نماذج مختلفة من العبادات القديمةان الخبرة الدينية للإنسان قديمة وأقدم من الديانات السماوية وهي تتشابه في كثير من العناصر بغض النظر عن مكان وجود هذا الإنسان في العالم.ففصول الكتاب تقدم نظرة شاملة عن علاقة الإنسان بالمقدس عبر التاريخ.حيث تاتي الفكرة اولا ثم تاتي الطقوس والأساطير والرموز والقربان والأعياد التي تثبت هذه الفكرة في وعي الجماعة، وتمنحها قوة دفع لاحدود لها. ولهذا فإن العبادات القديمة لاتزال حاضرة بيننا حتى اليوم باشكال مختلفة.وقد لانعيها بسبب التعتيم الذي يطالها. ومن هنا تاتي الغاية من هذا الكتاب الذي يضع بين يدي القارئ معلومات من مصادر عربية واجنبية تبين ان الوعي البشري لم يتطور كثيرا في موضوع العلاقة مع المقدس.
    الكتاب من تاليف الدكتور غسان السيد " الذي عهدناه مترجما متزنا بعناوين معرفية ثرية.وهنا سنتعرف عليه مؤلفا لكتاب ذي مواضيع إشكالية يخشى الكثيرون خوض غمارها لانها تتجرا على هتك التابوات والمحظورات المتعارف عليها..وهو جهد متميز..ومثمر وغني بالمعلومات لمن يحب القراءة ويسعى لتجديد اسئلته المعرفية الوجودية الكبرى.بفضاءات جديدة تحترم العقل وذكاء القارئ.
    وهو إصدار حديث عن الهيئة السورية للكتاب
    =AZUsIZIT8B4V4bkm6vvkR4wVs2hmKP9VH-N81z3XZ29AaZU_W5aIleYQD3POiUzHBDIMSAvfcD7hLCzNm3Q1 a0ceExQosgei_3rq7L8vdYauOelDq_ilCzunI0p0CoT0FVQ&__ tn__=EH-R]


يعمل...
X