نبات اذن الفيل: ألوكاسيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبات اذن الفيل: ألوكاسيا

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	FB_IMG_1682937658857.jpg 
مشاهدات:	13 
الحجم:	85.2 كيلوبايت 
الهوية:	106120
    من نباتات التنسيق الداخلي الجميلة جداً والغريبة الشكل والغير مشهورة بشكل كبير والتي تعد إضافة مميزة على الديكور الدخلي، يبرز جمال هذا النبات في أوراقه اللامعة العريضة والكبيرة الحجم التي تشبه أذني الفيل ومن هنا جاءت تسميتها، قد يكون طول الورقة الواحدة في بعض الأنواع أطول من الإنسان العادي !
    العناية به
    تفضل الأماكن الظليلة أو المعرضة جزئياً لأشعة الشمس داخل البيت قرب شباك تصله أشعة الشمس الخفيفة مثلاً أو في مكان ظليل به ضوء صناعي أو طبيعي، وتربتها تربة خفيفة رطبة جيدة التصريف، وهنا ننوه أن التربة السيئة التصريف، تؤدي لاصفرار الأوراق.

    تحتاج أجناس نبتة أذن الفيل إلى الرطوبة بشكل مستمر فيفضل رشها برذاذ الماء بشكل يومي، تروى بمعدل 3-4 أسبوعياً في الصيف ومرة واحدة شتاءً، وتحتاج إلى التسميد بشكل كبير فيفضل تسميدها بالسماد السائل npk مرة شهرياً.

    اكثار نبات أذن الفيل
    يتم الاكثار بالتقسيم، فالنبتة بعد فترة من زراعتها تنتج نموات صغيرة بجانبها، يتم اخراج هذه النموات بعناية مع جذورها ثم تزرع في أصيص به تربة زراعية خفيفة جيدة التصريف.

    مشاكل نبات أذن الفيل:
    اصفرار وذبول الأوراق:
    هي أبرز مشاكل نبات أذن الفيل ويكون بسبب زيادة الري وسوء التصريف، وفي بعض الأحيان يكون بسبب الظروف السيئة لوصول أشعة الشمس،حيث يفضل وضعها بمكان نصف ظليل .
يعمل...
X