الكاميرا حول العالم .. صانعو الفخار المصريون .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٣٩

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكاميرا حول العالم .. صانعو الفخار المصريون .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٣٩

    الكاميرا حول العالم
    صانعو الفخار المصريون

    هنالك مهنة لم تتغير مع مرور الزمن ، يأخذها الابن عن أبيه ، وتحافظ على بقائها بمواجهة التقنية الحديثة في أعماق الريف المصري .
    ففي محافظة الفيوم . على بعد مائة كيلومتر إلى الجنوب من القاهرة ، ما زالت هناك عائلة مصرية تصنع الأواني الفخارية حسب الطريقة التقليدية التي ما زالت معتمدة في المنطقة منذ قرون ماضية إنها أوان تستعمل لنقل أو خزن الفول - تلك السلعة الغذائية الشعبية في مصر - والجدير بالذكر ان الأباء والابناء يساهمون في هذا العمل معاً ، جاعلين من ذلك مصلحة عائلية فعلية .

    في الصباح الباكر يمزج التراب مع الماء ويتم تشكيل الوعاء من هذا المزيج البسيط ومثلما هي الحال مع سلسلة التجمع الحديثة يصنع النتاج على مراحل فالنصف الأسفل - الوعاء ، وهو شبيه بطاسة واسعة ، يصنعه بعض افراد العائلة ، ثم يترك لينشف تحت اشعة الشمس ؛ اما الجزء الأعلى ، برقبته الضيقة وسماكته ، فتصنعه بقية العائلة ثم عندما يجف الجزءان .
    يوضعان في فرن بدائي ليتم خبزهما على مدى بضع ساعات يصبحا بعدها جاهزين للبيع .
    هذا وتصنع هذه العائلة خمسين وعاءاً يومياً على وجه التقريب ، يتم تسويقها محلياً بعد ذلك⏹
    تصویر
    باولا كريسيوتي

    camera around the world

    Egyptian pottery makers

    There is a profession that has not changed with the passage of time, the son takes it from his father, and maintains its survival in the face of modern technology in the depths of the Egyptian countryside.
    In Fayoum Governorate. A hundred kilometers south of Cairo, there is still an Egyptian family that makes pottery pots according to the traditional method that has been adopted in the region for centuries. In this business together, making it a true family interest.

    In the early morning, the dirt is mixed with water, and a bowl is formed from this simple mixture. As is the case with the modern gathering series, the product is made in stages. The lower half - the bowl, which is similar to a wide bowl, is made by some family members, and then left to dry under the sun; As for the upper part, with its narrow neck and thickness, the rest of the family makes it, and then when the two parts are dry.
    They are placed in a primitive oven to be baked over a period of a few hours, after which they are ready for sale.
    This family makes approximately fifty bowls per day, which are then marketed locally.
    photography
    Paola Criciotti⏹

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٠٤-٢٧-٢٠٢٣ ١٢.٥٦ (1)_1.jpg 
مشاهدات:	18 
الحجم:	142.3 كيلوبايت 
الهوية:	105830 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٠٤-٢٧-٢٠٢٣ ١٢.٥٧_1.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	136.1 كيلوبايت 
الهوية:	105831
يعمل...
X