الكاميرا حول العالم .. رجل عنكبوت من القصب .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٣٨

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكاميرا حول العالم .. رجل عنكبوت من القصب .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٣٨

    الكاميرا حول العالم
    رجل عنكبوت من القصب

    في هونغ كونغ مجموعات من ناطحات سحاب القرن العشرين ذات صناعة تشييدية حديثة تقوم على الاسمنت المسلح والفولاذ ولكن عندما يتعلق الأمر بوضع اللمسات الأخيرة على تلك المباني وتحديث مظهر الأبنية القديمة وإعادة طلي إشارات أو القيام باعمال تصليح أخرى نجد العمال وهم ما زالوا يعتمدون على « سقالاتهم » التقليدية .
    شبكات من القصب الفارسي الرفيع متشابكة على شكل خيوط العنكبوت ومربوطة معاً بقشور رقيقة من هذا القصب .
    على أن هذه الشبكات ، بمظهرها الضعيف تستطيع إحتمال العواصف الهوجاء ويمكن الوصول بها إلى ارتفاع مئات الأقدام ، إلى جانب أنها زهيدة التكاليف بالمقارنة مع العوارض الفولاذية ، وإعدادها أسهل .
    هذا ، ويجري الآن تدريب عمال أصغر سناً على التمنطق بأحزمة وحبال أمان ، وهذه عملية تجاهلها العمال الأكبر سناً ممن نظروا الى هذا التدبير على أنه مزعج خصوصاً وأنه سبق لهم أن تارجحوا على سقالات « القصب الفارسي بمرح وابتهاج حاملين معهم رزم الرباطات القصبية مربوطة على أواسطهم⏹

    camera around the world
    Reed spider man

    In Hong Kong there are groups of twentieth-century skyscrapers with a modern construction industry based on reinforced concrete and steel, but when it comes to putting the finishing touches on these buildings, updating the appearance of old buildings, repainting signs or doing other repair work, we find workers still relying on their "scaffolding". traditional.
    Webs of fine Persian reeds intertwined in the form of cobwebs and bound together by thin scales of this reed.
    However, these networks, with their weak appearance, can withstand violent storms and can be reached to a height of hundreds of feet, in addition to being inexpensive compared to steel beams, and their preparation is easier.
    Younger workers are now being trained to girdle themselves with harnesses and safety ropes, a process ignored by the older workers who saw this measure as unpleasant, especially since they had previously swung on the scaffolding of Persian reeds gleefully, carrying bundles of reed strings tied to their waists.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٠٤-٢٥-٢٠٢٣ ٠٣.٤٢_1.jpg 
مشاهدات:	21 
الحجم:	144.4 كيلوبايت 
الهوية:	104440 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٠٤-٢٥-٢٠٢٣ ٠٣.٤٤_1(2).jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	161.0 كيلوبايت 
الهوية:	104441
يعمل...
X