حدث في مثل هذا اليوم.نيكوتين.أقحوان.معاوية. اليد.نصب تذكاري.قصيدة...مختارات/ ٢_١٩..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حدث في مثل هذا اليوم.نيكوتين.أقحوان.معاوية. اليد.نصب تذكاري.قصيدة...مختارات/ ٢_١٩..


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠٢٣٠٤١٤_١٨٠٣٠٦.jpg 
مشاهدات:	3 
الحجم:	63.2 كيلوبايت 
الهوية:	102458 حدث في مثل هذا اليوم - ٨/٢/١٨٢٨ ولد الكاتب الفرنسي جول فيرن أحد رواد قصص الخيال العلمي ومن أعماله «رحلة إلى مركز الأرض» - ٨/٢/١٩٢٤ نفذ حكم الإعدام في غرفة الغاز لأول مرة على أحد نزلاء سجن نيفادا في الولايات المتحدة.

    حدث في مثل هذا اليوم

    ١/٢/١٦٥٠ توفي العالم الفرنسي رينيه ديكارت. - ١/٢/١٩٠١ ولد الممثل الأمريكي كلارك جيبل. ١/٢/١٩٢٤ اعترفت بريطانيا رسمياً بالاتحاد السوفيتي بعد سبع سنوات من قيام الثورة.

    النيكوتين: مادة شبه قلوية عديمة اللون، توجد في نبتة التبغ وأوراقها، يُستخدم طبيا لمكافحة الحشرات، وهو عالي السمية، ولكن مقاومة الأفراد له متفاوتة، سمي على اسم جان نيكو السفير الفرنسي في البرتغال الذي أرسل بذور نباتات التبغ إلى باريس عام ١٥٥٠م.

    الشاعر لبيد بن ربيعة أسلم قبل فتح مكة وحَسُنَ إسلامه وقال في ذلك:

    الحمد الله إذ لم يأتني أحلي

    حتى كساني من الإسلام سربالا

    الأقحوان

    نبات تزييني عشي شتوي طبي وعطري لونه برتقالي حجمه متوسط، يحتاج إلى الماء العذب يوحي مظهره التعبيري بالحيوية والجدية وحب العمل والصفاء، ويرمز إلى مفهوم الكمال والحب الهادىء والعواطف الأمينة.

    يقول معاوية بن أبي سفيان لا أضع سيفي حيث يكفيني سوطي، ولا أضع سوطي حيث يكفيني لساني، ولو كان بيني وبين الناس شعره ما انقطعت إذا شدوها خليتها وإذا حلوها شدينها.

    استعمالات اليد يستعمل ٩٥% من البشر اليد اليمنى في معظم الأعمال وأن %٥ فقط يستعملون اليسرى ويرتبط ذلك من الناحية العصبية بتكوين الدماغ.

    أكبر نصب تذكاري أكبر نصب تذكاري هو التمثال الذي أقيم في مدينة تكساس عام ۱۹۳۹ تخليداً للقائد جورج والشنطون رئيس الولايات المتحدة، وقد صنع هذا النصب من الباطون ويزن ٣٥٧١٠ طن.

    قصيدة

    أطول قصيدة هى المهابهاراتا التي ظهرت في الهند ما بين القرن ٤٠٠ والقرن ۱۵۰ ق.م وتؤلف من ۲۲۰۰۰۰ بيت شعر تحتوي على ٣ ملايين كلمة.
    تمنن
يعمل...
X