العصا.الآخر.غش اللبن.ضرورات.القلم.الم المراة.فوائد.التوقف...مختارات/ ٢_١٥..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العصا.الآخر.غش اللبن.ضرورات.القلم.الم المراة.فوائد.التوقف...مختارات/ ٢_١٥..

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠٢٣٠٤١٤_١٧٤٥٠٧.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	62.6 كيلوبايت 
الهوية:	102434
    العصا

    اخترع الإنسان القديم العصا ونظر إليها رمزاً للقوة والسلطان. وهي انقلبت في الزراعة فأساً وفي الحرب سهماً.

    الآخر أفضل

    شاء بائع متحول أن ينزل بفندق في بلدة صغيرة ليس فيها سوى فندقين في حال مزرية، وقاد سيارته في الشارع الرئيسي إلى أن رأى أحد السكان فسأله في أي مكان . الفندقين تنصحني بالنزول». أجاب الرجل: لا فرق إذا نزلت في منهما ستتمنى لو نزلت في الفندق الآخر.

    كيف نكشف عش اللين

    يأخذ قليل من اللبن ويحرك حتى يغدو متجانساً ثم يضاف إليه بضع قطرات من صبغة اليود، فإذا أصبح لونه بنفسحي فهذا دليل على وجود النشاء أو مسحوق الأرز، أما الشب المؤذية فيصعب اكتشافها خارج المختبر.

    ضرورات الحياة لتكن سفينة حياتك خفيفة محملة بما تحتاج إليه فقط، منزل دافيء مريح وملذات بسيطة وصديق يستحق هذه التسمية | وشخص تحبه ويحبك وطعام يشبعك ولباس يكفيك، وشراب أكثر من كفايتك بقليل لأن العطش أمر خطير.

    القلم ما أعجب شأن القلم يشرب ،ظلمة، ويلفظ نوراً، وقد يكون قلم الكاتب أمضى من سيف المحارب، فهو سهم ينقذ في المقاتل، وشفرة تطيح بالمفاصل «أبو حفص بن برد»

    الم المرأة:

    أن تكوني إمرأة - هذا ألم... تتألمين حين تصيرين حبيبة ، وحين تصيرين زوجة تتألمين ، وتتألمين إذ تصيرين أماً ولكن ما لا يطاق على الأرض هو ألم أن تكون إمرأة لم تعرف هذه الآلام كلها.

    فوائد الصمت

    في الصمت سبعة آلاف حيرة، وقد اجتمع ذلك في سبع كلمات في كل منها ألف فالصمت عبادة من غير عناء وتعب، وزينة من غير حلي، وهيبة من غير ،سلطان وحصن من غير حائط والاستغناء عن الاعتذار الأحد، والراحة وستر العيوب

    التوقف عن الكلام يجدر بالمرء أن يتوقف عن الكلام حين يهر المستمع راسه موافقاً من دون أن يقول - شيئاً. (هنري هاسكين)
يعمل...
X