نبات الدورانتا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبات الدورانتا

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	FB_IMG_1682062853122.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	143.1 كيلوبايت 
الهوية:	102355 الإسم العلمي:نبات الدورانتا Duranta Erecta العائلة: Verbenacea
    نبات الدورانتا من النباتات الرائعه جدا يتدلي من الساق الأساسي للنبات زهور بنفسجية اللون اوبيضاء أوزرقاء و يلي إنتاج الزهور إنتاج الفاكهه ذات اللون الأصفر أو البرتقالي. للنبات أوراق ذات لمعه من اللون الأخضر المصفر. نبات الدورانتا ليس من النباتات المقزمه و لكنه يمتاز بالقصر في الصغر و بعد أعوام من الزراعه يكتسب حجم أكبر ويحتاج هذا النبات تقليم بين الحين و الأخر للحفاظ علي مظهره.
    يحب أشعة الشمس المباشرة ويتحمل الحر والري معتدل قليل ويتحمل الجفاف وفي أثناء الجفاف يسقي كثيرا ويزهر في الربيع والصيف والخريف يحتاج تربة جيدة الصرف
    فوائد شجرة الدورانتا
    تستخدم كنبات زينة.
    تستخدم كمصدات رياح وكأسيجة.
    للشجرة العديد من الاستخدامات الطبية في الصين.
    تمتلك خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم والفيروسات، ومضادات للأكسدة، ومضادات للفطريات، ومضادات للطفيليات، وخصائص مبيدات الحشرات.
    تمتلك مكونات ذات خصائص علاجية فعالة
    الظروف البيئية التي تعيش فيها
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	FB_IMG_1682062846858.jpg 
مشاهدات:	15 
الحجم:	66.2 كيلوبايت 
الهوية:	102354 الشجرة:
    تحتاج شجرة دورانتا إلى الطقس الدافئ، وتفضل الطقس الحار، كما أنها قابلة للنمو في الظروف الجافة والرطبة، وتمتلك القدرة على تحمل الهواء المالح في المناخات الشاطئية.
    تحتاج الشجرة الشمس الكاملة لتلبي احتياجاتها من الطاقة لصنع الأزهار والثمار، إذ إنه عند زراعتها في الظل ستكون نحيلة ومتفرقة.
    تفضل الشجرة التربة الغنية والطينية، كما يمكن زراعتها في التربة التي تفتقر للمواد العضوية طالما أنها جيدة التصريف.
    الري: تتم عملية الري بكميات معتدلة، إذ تحتاج الأشجار التي تنمو في الهواء الطلق مقدار شبر واحد من الأمطار أسبوعيًا، بينما المزروعة في الأواني يجب ريها كلما جف الجزء العلوي من التربة.
    التسميد: لا تحتاج التربة الغنية لإضافة السماد، بينما يمكن التسميد بسماد عام متعدد الأغراض بمعدل مرة واحدة شهريًا خلال موسم النمو في التربة الفقيرة والصخرية.
    التقليم: يحافظ التقليم على حجم النبتة بالمعدل المطلوب، ومن الممكن القيام بعملية التقليم في الشتاء استعدادًا لمعدل النمو الهائل في الربيع.
يعمل...
X